مسؤول في الرئاسة اليمنية : الإنقلابيون قضوا على السلام وعليهم تحمل تبعات ذلك

[ العليمي ]

أوضح مسؤول في الرئاسة اليمنية أن مشاورات السلام اليمنية في الكويت انتهت تماماً بعد إعلان مليشيا الحوثي وصالح اتفاق لتشكيل مجلس سياسي لإدارة البلاد .

و قال عبدالله العليمي،نائب مدير مكتب الرئيس ورئيس الفريق الاستشاري للوفد للحكومة بمشاورات الكويت " المشاورات انتهت تماما، شاركنا وصبرنا لأجل شعبنا. وننهي المشاورات لأجله".
وشكر العليمي الكويت أميراً وحكوماً وشعباً على جهودهم التي وصفها بالمخلصة .

وأضاف في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر " ماحدث اليوم هو اعلان الوجه الحقيقي لتحالف الانقلاب وماكان تحت الطاولة وفي الغرف المظلمة صار يعلن عنه ببجاحة وقبح".


وأذكر أن الميليشيات الانقلابية اطلقت اليوم الرصاصة الأخيرة ليس فقط على مسار المشاورات بل على مستقبل العملية السياسية برمتها، وعليها تحمل تبعات ذلك.

وتابع " كنا من البداية نوضح للعالم أن هذه الميليشيات لاتحترم اتفاقا ولا تقيم وزنا للعمل السياسي . ولقد اثبتت الميليشيات هذا اليوم صحة اقوالنا" .

ورأى أن اتفاق الحوثي وصالح، تحدي للمجتمع الدولي والاقليمي ولقرارات مجلس الأمن وانقلاب صريح على المبادرة الخليجية وكل ثوابت العملية السياسية .

وأشار إلى أن اتخاذ الانقلابيين لهذه الخطوة وهم في استضافة الكويت، تعد رسالة سيئة جدا في حق الاشقاء ، عفواً الكويت حسب قوله .

وأعلنت مليشيا الحوثي وصالح اليوم اتفاق يقضي بتشكيل مجلس سياسي أعلى لإدارة البلاد، في خطوة تعد نسفاً لمشاورات الكويت القائمة وتعدياً على القرارات الدولية .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر