صنعاء: إتاوات ميلشيات الحوثي تطال العاملين في القطاع المصرفي

فرضت ميليشيات الحوثي الانقلابية إتاوات وجبايات، على الموظفين العاملين في القطاع المصرفي، وشركات الصرافة في العاصمة "صنعاء" القابعة تحت سيطرتها.

وقالت مصادر مصرفية خاصة لـ"يمن شباب نت": إن ميليشيات الحوثية عممت على مكاتب الصرافة إحضار وثائق مزاولة المهنة، ورخصة العمل الخاصة بكل موظف، يعمل في محلات وشركات الصرافة في صنعاء. في خطوة جديدة لـ"ابتزاز" الموظفين العاملين في القطاع المصرفي.

واستنكر موظفون وعاملون في القطاع المصرفي، ومكاتب صرافة هذه الإجراءات "التعسفية" التي تقوم بها الميليشيات بحقهم.

واعتبر أحد العاملين في القطاع المصرفي في حديث لـ"يمن شباب نت": أن قرار الميليشيات خطوة في إطار التضييق عليهم، خصوصاً وأن رواتبهم بالكاد تغطي احتياجاتهم الأساسية، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية، وارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل غير مسبوق.

وتفرض الميليشيات الحوثية منذ سيطرتها على العاصمة صنعاء؛ إتاوات وجبايات، تحت مسميات مختلفة مثل المجهود الحربي وغيرها من مسيمات الميليشيا. وطالت المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومحلات تجارية، وباعة متجولين، في العاصمة "صنعاء" وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وتلجأ الميليشيات الانقلابية بين الحين والأخر، إلى اختلاق مبررات وحجج لسرقة ونهب التجار بالقوة، لتمويل مجهودها الحربي. وبفعل هذه الجبايات المالية الضخمة، أصبحت قيادات في ميليشيات تمتلك منشآت اقتصادية من شركات تجارية وعقارات، وانتقلت هذه القيادات، خلال سنوات الحرب الأربع الماضية، من الوضع العادي إلى قائمة الأثرياء.

ورصد ناشطون خلال الفترة الماضية، منشآت عقارية وبنايات ضخمة ترتفع في العاصمة صنعاء، تعود ملكيتها لقيادات في ميليشيا الحوثي المعروفين بـ"المشرفين".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر