مصدر لـ"يمن شباب نت": اجراءات حوثية جديدة ضد ما تبقى من وسائل إعلامية بـ"صنعاء"

[ شعار قناة الجزيرة - تعبيرية ]

كشفت مصادر خاصة في العاصمة صنعاء، عن مساع حوثية لتطبيق اجراءات جديدة، بهدف تضييق الخناق على ما تبقى من وسائل إعلامية في صنعاء.

وبحسب مصادر خاصة لـ"يمن شباب نت"، فقد دعت "مليشيات الحوثي" الانقلابية، كافة الوسائل الإعلامية، ومراسلي الوكالات العالمية، وكافة وسائل الإعلام، المرئية والمسموعة، للحضور إلى مقر وزارتها في العاصمة "صنعاء"، وذلك لتلقي ما وصفتها بـ"التعليمات الجديدة" التي تنوي المليشيات فرضها على تلك الوسائل الإعلامية.

وأكدت المصادر، أن المليشيات الحوثية، توعدت باتخاذ عقوبات صارمة بحق من يرفض الحضور إلى مقر وزارتها. 

وألزمت المليشيا الحوثية، كافة الوسائل الإعلامية إلى إعادة ما أسمته بـ"تصحيح أوضاعها القانونية"، ودفع مبالغ مالية مقابل تجديد تراخيص العاملين في الوسائل الإعلامية، التي لا تزال تعمل في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.

ومنذ سيطرة المليشيات الحوثية على العاصمة صنعاء، إبان انقلابهم على الشرعية قبل سنوات، عمدت المليشيات على إغلاق مواقع أهلية وحزبية، وشنت حملة اختطافات واسعة في صفوف الصحفيين، وعملت على تكميم الأفواه، وفرضت اجراءات تعسفية، ومنعت الصحفيين من العمل الميداني بالإضافة حجب غالبية المواقع الإخبارية.

يأتي هذا في الوقت الذي لا يزال فيه عشرات الصحفييين مختطفين في سجونها منذ أربع سنوات. حيث رفضت الافراج عنهم، رغم المناشدات المحلية والدولية بسرعة إطلاق سراحهم، دون قيد أو شرط.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر