قيادي حوثي يسطو على أراضي في إب ويختطف مواطنين

[ استحداثات لقيادي حوثي في جبل الرميح بالمخادر ]

عاود قيادي حوثي السطو على  مساحات أرضية في جبل الرميح  بمديرية المخادر، شمال إب.

وقالت مصادر محلية، لـ"يمن شباب نت"، إن القيادي "أبو عطان" والمعين من قبل الحوثيين مدير أمن مديرية المخادر، قام بالسطو على أراضي داخل الجبل الذي تبلغ مساحته (2500) لبنة.
 
المصادر أكدت أن "أبو عطان" ضرب بالتوجيهات الأمنية التي أصدرها مدير أمن إب في سلطات الانقلابين، عبدالحافظ السقاف بمنع أي استحداثات في الجبل، ضرب بها عرض الحائط، وعاود السيطرة على مواقع كان قد سطى عليها من قبل.
 
وأضافت المصادر بأن القيادي الحوثي قام بالتزامن مع ذلك باختطاف عدد من المواطنين المتملكين لأجزاء من أراضي الجبل.
 
 ويعود "جبل الرميح" للهيئة العامة للأراضي  والمساحة والتخطيط العمراني، التي تشترك جهات داخلها وأخرى ذات صلة في عمليات السطو على الجبل.
 
ويستغل متنفذون حوثيون غياب الدولة وصراعات الأهالي حول أحقية ملكية الأراضي التي جرى تمليكها أو تأجيرها من جهات حكومية لهم، في الدخول على خط الصراعات والسطو على تلك الأراضي من خلال التحكيم القبلي أو السطو بالقوة.
 
وازدادت وتيرة الاعتداء على أراضي الأوقاف والأملاك العامة والخاصة في إب،منذ الانقلاب وتمكن الحوثيون من السيطرة على المحافظة في منتصف أكتوبر من العام 2014م بسبب الارتفاع الكبير في أسعار أراضي إب التي تشهد تصاعداً كبيراً في قيمتها أوصلها إلى مصافي المدن في منطقة الشرق الأوسط من حيث غلاء الأراضي بحسب دخل الفرد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر