مسلحون قبليون ينصبون خياما بصنعاء للمطالبة بقاتل الشيخ "السكني"

[ مسلحون قبليون ينصبون خياما أمام قسم شرطة بـ"صنعاء" ]

نصبت قبائل من محافظة عمران، يوم أمس الإثنين، خياما لها في العاصمة صنعاء؛ للمطالبة بتسليم مشرف حوثي بمنطقة صرف شمال العاصمة صنعاء يدعى "أبو ناجي الماربي"، على خلفية قتله شيخ قبلي من محافظة عمران، شمال العاصمة.

وبحسب مصادر محلية خاصة  لـ"يمن شباب نت"، فأن مجمايع قبلية، نصبت عددا من الخيام أمام قسم شرطة "صرف" بالعاصمة صنعاء للمطالبة بتسليم المشرف الحوثي "أبو ناجي الماربي" بعد قتله الشيخ "أحمد سالم السكني".

واوضحت المصادر، أن قبائل الجبل بمحافظة عمران، أعلنت يوم أمس الإثنين النفير العام، واكدت تضامنها والوقوف بصف الشيخ "السكني" الذي أنهى المشرف الحوثي حياته، أثناء تواجده بمنطقة صرف؛ للوساطة بين قبائل كانت تتشاجر على قطعة أرض.  
 
وأشارت المصادر إلى أن مليشيات الحوثي حاولت احتواء الموقف بصلح قبلي، دعت إلية قيادات رفيعة المستوى في المليشيات الحوثية؛ الإ أن المجاميع القبلية من قبيلة الشيخ "السكني"، لا تزال مرابطة لليوم الثاني على التوالي بمنطقة صرف، فيما لا يزال المئات من أبناء قبائل عمران يتوافدون إلى العاصمة صنعاء حتى اللحظة.

ويستغل مشرفوا المليشيات الحوثية سلطتهم في الاعتداءات المتواصلة بحق المواطنين، ونهب الممتلكات، ومصادرة الأراضي، وقتل الأبرياء منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء قبل سنوات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر