التحالف يعلن تدمير كهفين كان الحوثي يستخدمها لتخزين الطائرات بدون طيار

[ ناطق التحالف العربي ومن خلفه أعلام الدول المشاركة ]

دمر، التحالف العربي في اليمن، مساء السبت، كهفين، كانت مليشيا الحوثي تستخدمها لتخزين الطائرات بدون طيار.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن التحالف نفذ، مساء السبت، عملية عسكرية لتدمير هدفين عسكريين مشروعة، عبارة عن كهفين تستخدمها المليشيا الحوثية لتخزين الطائرات بدون طيار واستخدامها بالعمليات الإرهابية. دون الإشارة إلى مكان تنفيذ العملية.

وأوضح العقيد المالكي، في تصريح لوكالة "واس" السعودية، أن عملية الاستهداف امتداد للعمليات العسكرية السابقة التي تم تنفيذها من قيادة القوات المشتركة للتحالف؛ لاستهداف وتدمير شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات بدون طيار، تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وأماكن تواجد الخبراء الأجانب.

وأكد التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بمنع وصول واستخدام المليشيا الحوثية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل هذه القدرات النوعية.

وجدد التأكيد على أنه قام باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المدنيين والمناطق الحيوية من تهديد وخطر العمليات الإرهابية للطائرات بدون طيار وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأوضح أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية.

جدير بالذكر، أن تقرير العفو الدولية، كان قد أكد في وقت سابق، أن الإمارات قامت بتزويد الحوثيين بطائرات بدون طيار.

وكثفت مليشيا الحوثي استخدامها لهذه الطائرات مستهدفة مواقع الجيش الوطني، كان أخرها العملية التي استهدفت عرضا عسكريا لقوات المنطقة العسكرية الرابعة، في قاعدة العند، بمحافظة لحج، جنوب اليمن، منتصف يناير 2019.

حيث قتل في تلك العملية، التي نفذها الحوثيون بطائرة مسيرة بدون طيار، عددا من قادة الجيش الوطني، أبرزهم رئيس الاستخبارات العسكرية، اللواء الركن محمد صالح طماح، واللواء الركن صالح الزنداني، نائب رئيس هيئة الأركان العامة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر