الإئتلاف الوطني الجنوبي يعلن تأجيل انعقاد مؤتمره الأول في القاهرة (بيان)

أعلنت اللجنة التحضيرية، للِمؤتمر الاول للائتلاف الوطني الجنوبي، الذي كان مقرراً عقده في العاصمة المصرية القاهرة، في الفتره من 6-7 مارس 2019، عن تأجيل إنعقاد المؤتمر، إلى أجل غير مسمى".

وعزت اللجنة، في بيان لها، اليوم الحميس، أسباب تأجيل انعقاد المؤتمر، إلى ما وصفته بـ"الأسباب الإجرائية، الخارجة عن الارادة، حتى إشعار آخر". مؤكدة أن موعد انعقاد المؤتمر "ستعلن عنه اللجنة التحضيرية، وسيتم فيه تحديد زمان ومكان الانعقاد".

وثمنت اللجنة في البيان، الذي حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، "دور السلطات المصرية، والشعب المصري، على كافة التسهيلات التي قدمت وكرم الوفادة، وتعبر عن إمتنانها لهذة الروح الطيبة والمشاعر الأخوية التي تعد من سجايا مصر واهلها". 

كما ثمنت اللجنة في بيانها، "التفاعل الكبير لأبناء الجنوب وإستجابتهم وتلبيتهم للدعوة، وتحمل المشاق وعناء السفر للمشاركة".

وعبرت عن شكرها "لكل الحضور من الشخصيات الوطنية، والفعاليات السياسية، والسفراء، ورجال السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى بلادنا، وعلى وجه الخصوص سفير جمهورية مصر العربية".

وأعربت اللجنة، في بيانها، عن "إمتناننا لأبناء الجنوب، الذين التزموا بالحضور لفعاليات المؤتمر الأول للائتلاف الوطني الجنوبي، وهو الأمر الذي يؤكد رقي وإرتفاع الوعي لدى ابناء الجنوب، الذين باتوا يتوقون للحفاظ على التعدد والتنوع والقبول بالآخر".

وكانت صحيفة لندنية، قد كشفت في وقت سابق اليوم، عن قيام الإمارات بإفشال إنعقاد فعاليات المؤتمر، الذي يضم وزراء في الحكومة الشرعية، وسياسيين من مختلف الأحزاب السياسية في الجنوب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر