الحكومة تستنكر التحريض من قبل ميلشيات الحوثي ضد منظمات الإغاثة في اليمن

استنكرت الحكومة التصريحات والبيانات الصادرة من قيادات المليشيا الحوثية الانقلابية ضد المنظمات الاغاثية الاممية والدولية التي تعمل في المحافظات اليمنية.
 
وقال وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح "أن تلك التصريحات نوع من انواع التحريض والارهاب ضد المنظمات الاغاثية الاممية التي تقوم بواجب الدعم الاغاثي والانساني للشعب اليمني جراء ما يعانيه من الحرب التي قامت بها المليشيات الحوثية المسلحة".
 
وأضاف في تصريح صحفي -نقلته وكالة "سبأ" الرسمية - ان الاحرى بالحوثيين وقف عمليات النهب والاحتجاز للمساعدات الاغاثية والانسانية والقيود امام عمل المنظمات الانسانية التي تقدم الخدمات الإنسانية للشعب اليمني الذي جراء الحرب التي اشعلوها في اليمن منذ ما 4 أعوام.
 
وأشار "ان تقوم به المليشيا من احتجاز ونهب للمساعدات وقصف مخازن الاغاثية في محافظة الحديدة وتفجيرها، وحرمان الملايين من المساعدات، دليل واضح للعيان على ان هذه الجماعة لا تعير اي اهتمام انساني او اخلافي، او قانوني، لفئات الشعب اليمني الذي يعاني من وضع انساني صعب".
 
وجدد الوزير فتح تأكيد الحكومة الشرعية بتوفير كل الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الدولية وترحيبها الكامل بعمل كافة المنظمات التي تسعى الى تقديم الدعم الاغاثي والانساني للشعب اليمني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر