سفير اليمن في لندن: زيارة "هنت" إلى عدن تأكيد على أن مراوغات الحوثيين لم تعد مقبولة

[ وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت ]

قال سفير اليمن في لندن ياسين سعيد نعمان "إن زيارة وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت الى عدن يومنا هذا الاحد كمحطة رابعة في زيارته للمنطقة تحمل دلالات سياسية ودبلوماسية ذات أهمية كبيرة".
 
وأضاف فيي منشور بصفحته على "فيسبوك" وهي لا تأتي من باب التلهي ولكنها تأكيد على أن المراوغات الحوثية بالحديث عن السلام لإطالة أمد الحرب لم تعد مقبولة لدى الجهد الدولي لإنهاء الحرب بإنهاء أسبابها.
 
وأشار نعمان "أن الوزير هنت من وجهة نظري شخصية جادة ولدية حضور قوي في القضايا الدبلوماسية التي يوليها اهتمامه، ولقد لمست منه الاهتمام بالقضية اليمنية من خلال الحديث معه في أكثر من مناسبة".
 
ووصل اليوم الأحد، وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هنت، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن. وفور وصوله عقد لقاء حضره وزير الخارجية خالد اليماني، كرس لمناقشة مستجدات الأوضاع في اليمن والجهود الدولية الرامية لإحلال السلام في اليمن ودفع مليشيات الحوثي لتنفيذ محادثات ستوكهولم.
 
وتأتي زيارة وزير الخارجية البريطاني، في محاولة تحريك تنفيذ "اتفاق ستوكهولم" الذي يشهد تعثر وحالة تجمد، وأمس التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي، قبل يوم من لقاء قيادات من جماعة الحوثي في مسقط. ووصف  التقدم في ملف تنفيذ اتفاق محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن بـ"الهش".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر