الرئيس هادي: ستظل أيدينا ممدودة للسلام ووزير خارجية بريطانيا يشيد بمرونة الحكومة

[ الرئيس هادي اثناء لقاءه "هنت" في الرياض السبت 2 مارس 2019 ]

قال الرئيس هادي "ستظل أيادينا ممدودة للسلام وفقاً لمرجعياته المحددة، وسنبقى حريصين كل الحرص على تنفيذ اتفاق ستوكهولم المتصل بالحديدة وموانئها وكذلك ملف المعتقلين والأسرى والمحتجزين".
 
جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت اليوم السبت -في مقر اقامته المؤقت في الرياض- حيث استعرض ما تقوم به المليشيات الحوثية امن مماطلة وتعنت واضح في تنفيذ بنود اتفاق الحديدة على رغم من مرور أكثر من ثمانين يوماً على اتفاق ستوكهولم.
 
من جانبه أشاد وزير الخارجية البريطاني، بمرونة الحكومة في التوصل إلى السلام لافتاً الى لقاءاته المستمرة مع مختلف الأطراف بغية تفعيل وتنفيذ اتفاق ستوكهولم لمصلحة السلام وامن واستقرار اليمن.
 
وقال "نشارككم القلق فيما يتصل بتأخير تنفيذ مراحل اتفاق الحديدة وتبعاته على جهود السلام بصورة عامة"، متطلعاً الى الدفع بهذا الاتجاه من خلال الحث على تنفيذ بنوده وإنهاء ملف الأسرى والمعتقلين بصورة عاجلة.
 
ويجري وزير الخارجية البريطاني جولة جديدة في الخليج حيث أختتم زيارته أمس إلى عمان والتقى ناطق الحوثيين محمد عبد السلام، والتقى اليوم قيادة المملكة العربية السعودية ومن المتوقع ان يواصل غدا زياراته إلى "أبو ظبي".
 
ويأتي هذا التحرك الدبلوماسي البريطاني بع تعثر اتفاق ستوكهولم، حيث يسعى هنت للدفع بالاتفاق الى الامام رغم تعنت الحوثيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر