ميليشيات الحوثي بعمران تفشل في حشد مقاتلين باتجاه حجور رغم استنفار مشرفيها 

[ مقاتلين حوثيين (أرشيف) ]


فشلت مليشيا الحوثي لمحافظة عمران، في حشد مقاتلين جدد للتوجه إلى حجور بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت"، إن محافظة عمران تشهد استنفارا كبير لميليشيات الحوثي للبحث عن مقاتلين ليشاركوا في معركتها التي تشنها ضد قبائل حجور".

وأوضحت أنه ورغم التحرك الواسع لقياداتها  إلا أنها لم تلقى تفاعل ولم تستطع حشد مقاتلين مما اضطرها إلى استدعاء المشرف الأمني  السابق للمحافظة المدعو أبو مرتضى الحمزي، الذي عينه الحوثيون مدير أمن محافظة المحويت لغرض حشد المقاتلين.

وبين المصادر أن الحمزي، شرع  في عقد اجتماعات متواصلة مع القيادات والمشرفين في المدينة، خرجت بتشكيل لجنة لتحشيد المقاتلين تضم مسؤولي أقسام الشرطة ومسؤولي المربعات.

وفق المصادر فرضت اللجنة  على كل قسم شرطة مالا يقل عن خمسة أفراد من كل قسم بهدف إرسالهم إلى جبهة حجور.

وأفادت المصادر، أن قيادات عسكرية وأمنية حوثية منهم المحافظ المعين من الحوثيين / فيصل جعمان وعبدالله العربجي مدير الأمن ولذات الغرض اضطروا إلى النزول إلى مناطق التماس مع حجور لحث المقاتلين، عقب زيارة عدد من المديريات بحثا عن مجاميع للقتال.

ولفتت إلى أن جعمان والعربجي، عقدوا اجتماع مع مشايخ ومشرفي عدد من مديريات المحافظة، منها مديريات الجبل وعيال سريح وخارف ومسور والسودة وحوث، وألزمهم المحافظ جعمان بحشد مقاتلين إلى حجور والمشاركة أسبوع على الأقل.

وكشفت أن ميليشيات الحوثي في محافظة عمران حددت منطقة المشهد التابعة لمديرية قفلة عذر والقريبة من منطقة حجور نقطة تجمع لمقاتليها ومنها يتم التسلل ليلا إلى حدود حجور.

ومنذ أكثر من أسبوع اندلعت مواجهات بين قبائل حجور ومليشيا الحوثي، بمديرية كشر بمحافظة حجة.

وقاد عدد من الشخصيات والوجاهات في المحافظة وساطة بين الحوثيين وقبائل حجور من أجل وقف الحرب إلا أن هذه الوساطات قوبلت برفض وتعنت من قبل الحوثيين وإصرارهم على شن الحرب والزج بأبناء القبائل في محارق ومعارك خاسرة تحت مبررات واهية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر