نقابة الصحفيين تدين ما تعرض له الصحفي "بن مخاشن" في سجني الاستخبارات والعام بالمكلا

[ بن مخاشن ]


أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، ما تعرض له الصحفي صبري بن مخاشن، الذي اعتقلته الاستخبارات العسكرية بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت لمدة شهرين.

وأوضحت النقابة في بيان لها، أن الصحفي بن مخاشن اعتقل لشهر في سجن الاستخبارات العسكرية أخر في السجن العام بالمكلا.

ونقلت النقابة عن الصحفي بن مخاشن، أنه خرج مريضا ومنعت عنه الأدوية، ويعاني من خلع في كتفه الأيسر، مشيرة إلى أن ذلك يوحي بالمعاملة القاسية التي تعرض لها دخل السجن خلال فترة اعتقاله التي حرم فيها من الزيارة والاتصالات، وتعرض للتعذيب النفسي والجسدي .

ولفتت إلى بن مخاشن، لم يخرج من السجن إلا بعد أن فرض عليه تقديم ضمانة لمحافظ محافظة حضرموت تتضمن منعه من الكتابة والتوقف عنها، وضمانة أخرى للنيابة الجزائية المختصة بقضايا الإرهاب.

وحملت النقابة  السلطة المحلية بحضرموت برئاسة المحافظ البحسني والأجهزة الأمنية مسئولية ما تعرض له الزميل بن مخاشن.

وعبرت عن استيائها الشديد لتكرار التصرفات التعسفية بحق الصحفيين من قبل الاستخبارات العسكرية بحضرموت وبتوجيهات مباشرة من المحافظ.

وطالبت النقابة الحكومة سرعة التحقيق في هذه الممارسات القمعية بحق الصحافيين وأصحاب الرأي محملة إياها مسؤولية هذه الجرائم التي ترتكب من قبل اجهزة تتبعها.

وجددت نقابة الصحفيين رفضها لمثول الصحافيين في قضايا الرأي امام المحاكم المتخصصة في قضايا الإرهاب.

ودعت المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير في مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الزميل وإدانة هذه الممارسات القمعية.

ومساء الاثنين الماضي أفرجت السلطات عن الصحفي بن مخاشن.

وكان بن مخاشن أعتقل بمدينة المكلا مطلع ديسمبر الماضي، من قبل جهاز الاستخبارات العسكرية، بعد انتقاده محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر