حزب الإصلاح يبحث مع السفير الصيني العلاقة مع الحزب الشيوعي وإعادة الإعمار

[ السفير الصيني اثناء لقاء مع قيادة الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح ]

التقى قيادة الكتلة البرلمانية في حزب الإصلاح أمس الأربعاء، مع سفير جمهورية الصين لدى اليمن كانغ يونغ في العاصمة السعودية الرياض، بحسب ما نقل موقع "الصحوة نت".
 
وثمن رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح عبد الرزاق الهجري جهود السفير الصيني في تعزيز العلاقة بين البلدين، وكذا تمتين العلاقة بين الإصلاح والحزب الشيوعي الصيني، بما يخدم اليمن ويعزز دور الشرعية وإعادة مؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب.
 
وأعربت قيادات حزب الإصلاح عن أملها أن يكون للصين دور بارز في انهاء معاناة المواطنين وتوصيل المساعدات الإنسانية، والإسهام في الافراج عن كل المعتقلين في سجون الانقلابيين وتنفيذ بنود اتفاق مشاورات السويد التي حضرتها الصين ضمن الدول الخمس المشرفة على الاتفاق.
 
كما عبروا عن أملهم في أن يكون للصين دور في إعادة الاعمار والتنمية في المناطق المحررة، مشيرين إلى دور الصين في الاسهام في التنمية في اليمن وإنشاء البنية التحتية منذ سبعينيات القرن الماضي سواء عبر شيدت الجسور والطرقات أو ارسال البعثات الطبية.
 
من جانبه أكد السفير الصيني ان الحزب الشيوعي الصيني لديه علاقة متينة مع الإصلاح، مشيداً بدور الاصلاح الذي يلعب دوراً اساسياً ومحورياً في الحياة السياسية اليمنية.
 
وأكد أنه يسعى كسفير لتعزيز العلاقة بين البلدين الصديقين وبين الحزبين، كما يبذل جهوداً لإنهاء الحرب وإحلال السلام وأعاده البناء والتنمية، معرباً عن تطلعه الى انعقاد مجلس النواب اليمني كحدث سياسي كبير ودستوري ومعزز للدولة باليمن، موضحاً أن ذلك سيكون له انعكاسات كبيرة وهامة على المستوى الدولي.
 
وسبق للسفير الصيني أن عقد عدد من اللقاءات مع قيادات من حزب الإصلاح خلال الفترة الماضية، وتسعى الصين للتأثير في الأزمة اليمنية من خلال حراكها الدبلوماسي اللافت حيث كان لها دور فعّال أثناء حضور المشاورات اليمنية في ديسمبر الماضي في السويد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر