مسؤول عسكري: استكمال العمل بنظام البطاقة الالكترونية للجيش في عدن وتعز

أعلن مدير دائرة شؤون الأفراد والاحتياط العام بوزارة الدفاع اليمنية، العميد الركن الخضر صالح عبدالله، اليوم الاثنين، استكمال إيجاد قاعدة بيانات للقوات المسلحة والجيش الوطني في عدن وتعز والعمل بنظام البطاقة الالكترونية.
 
ونقل موقع الجيش عن العميد الخضر قوله، “إن البطاقة الالكترونية وقاعدة البيانات خطوة إدارية نوعية على مستوى اليمن، والتي سيتم اعتمادها في التعامل مع أفراد وضباط ومنتسبي الجيش الوطني”.
 
ولفت إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى استكمال ترتيب وتنظيم هيكل الجيش الوطني، وتصحيح قوائم منتسبيه الكترونياً، بما يحقق تجنب أي نسبة للخطأ أو العشوائية.
 
وأضاف “تعتبر الخطوة بمثابة حصر للجيش الوطني بشكل دقيق جدا، وبطريقة آلية وبمعايير موحدة تنطبق على جميع أفراد الجيش الوطني، بما يمنع الازدواج الوظيفي والتكرار، وغيرها من الإشكاليات”.

وأكد على أن هذا الإجراء سيساعد، من جهة أخرى، على حفظ جميع حقوق الأفراد بشكل موثق، ويساعد المعنيين أيضا في متابعة هذه الحقوق.

وأوضح مدير دائرة شؤون الأفراد والاحتياط، أن هذه الخطوات تقوم على إنشاء قاعدة بيانات رسمية دقيقة، في إطار استكمال عملية تأسيس الجيش الوطني بطريقة رسمية صحيحة وتثبيت منتسبيه رسميا، وفق المعايير العسكرية الناظمة والمعروفة، لافتا إلى أن هذا النظام يعتبر هو الأرقى وفق المعايير الدولية في البناء الوظيفي.

وقال، إن هناك لجنة خلال الأيام القادمة ستقوم باستكمال إجراءات عمل البصمة والبطاقة الالكترونية في حضرموت ومأرب للعمل بالآلية ذاتها.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر