رئيس الحكومة: التفسيرات المشوهة لاتفاق الحديدة من قبل الحوثيين تؤكد انهم غير جادين للسلام

[ "معين عبد الملك" اثناء لقاءه السفير البريطاني في اليمن الاربعاء 19 ديسمبر 2018 ]

قال رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك "ان التشاؤم الذي يبديه الكثيرين تجاه ما تم التوصل اليه مع مليشيات الحوثي في مشاورات السويد، نابعا من تجربة مريرة في انقلاب هذه المليشيات على كل الاتفاقات والمواثيق".
 
وأضاف خلال استقباله اليوم لسفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل ارون اليوم الأربعاء "ان التفسيرات المشوهة للاتفاق بخصوص مدينة وميناء الحديدة والصادرة عن قيادات الحوثيين تؤكد انهم غير جادين بالجنوح للسلام ولا يزالون يسوقون الوهم لاتباعهم وحليفتهم إيران".
 
وشدد معين عبد الملك على ان "المسؤولية باتت على عاتق المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الأمن لإلزام هذه المليشيات بالانصياع الكامل والحرفي لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه دون ابطاء او تلاعب" بحسب ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.
 
ولفت الى جهود الحكومة ونجاحاتها المحققة في تطبيع الاوضاع في المناطق المحررة خاصة في جانب تحسين سعر العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية وتفعيل دور البنك المركزي، واهمية مضاعفة الدعم الدولي لتسريع عجلة اعادة الاعمار وتحقيق الاستقرار.
 
وأكد "ان الحكومة الشرعية كانت وستظل مع أي جهود تصب في اتجاه إلزام المليشيات الانقلابية بالتنفيذ العملي لمرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.
 
من جانبه، أثنى السفير البريطاني، على التعاطي الايجابي للحكومة الشرعية مع جهود السلام وحرصها على اعادة الأمن والاستقرار وانهاء معاناة الشعب اليمني، مجددا التأكيد على دعم بلاده للحكومة اليمنية الشرعية وجهودها في استعادة الدولة، وتطبيع الاوضاع وترسيخ الأمن والاستقرار.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر