رابطة الأمهات: جماعة الحوثي مستمرة في اختطاف المدنيين رغم اتفاق السويد

[ ارشيفية ]

أكدت رابطة أمهات المختطفين استمرار مليشيا الحوثي في اختطاف المدنيين في المحافظات الخاضعة لسيطرتها رغم اتفاق السويد الذي وقعت عليه الأطراف اليمنية في المشاورات التي رعتها الأمم المتحدة.

وقالت الرابطة في بيان صحفي، الثلاثاء، إن جماعة الحوثي مستمرة في جرائم الاختطاف حتى اليوم في أمانة العاصمة والحديدة وإب والمحويت بحق المدنيين.

وذكرت أن مليشيا الحوثي نقلت عددا من المختطفين من الحديدة إلى صنعاء مع حرمانهم من التواصل بعائلاتهم، كما استخدمت مبانٍ كسجون سرية جديدة.

وأضافت، أن جماعة الحوثي "أحالت 25 مختطفاً للتحقيق، ومحاكمات لعدد من المختطفين بصنعاء، وإصدار أحكام بالإعدام بتهم على خلفية الأحداث" التي تشهدها البلاد.

وأشار إلى تعرض مختطفين للابتزاز بتخييرهم بين الالتحاق بقوائم التبادل، أو إطلاق سراحهم بعد إنجاز الاتفاق مع عودتهم إلى عائلاتهم.

وأكدت أمهات المختطفين على أن أبناءها مدنيون اختطفوا من بيوتهم ومقار أعمالهم دون مسوغ قانوني، وأن قضيتهم إنسانية كما وضحها إتفاق السويد.

وطالبت رابطة أمهات المختطفين الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي بالضغط على جماعة الحوثي للتعامل بإيجابية وتهيئة الظروف الملائمة للوفاء بالتزامها أمام الأمم المتحدة والعالم أجمع.كما طالبت بإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد أوشرط، وفقا لاتفاق السويد.

وحملت أمهات المختطفين جماعة الحوثي المسلحة المسؤولية الكاملة في استمرار الاختطافات والانتهاكات في حق أبنائها المختطفين والمخفيين قسراً.

وتوصلت الأطراف اليمنية في مشاورات السويد التي اختتمت، الخميس الماضي، إلى اتفاق على تبادل أكثر من 16 ألف مختطف وأسير، بالإضافة إلى اتفاق بشأن الحديدة..
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر