وزير الدفاع الفريق "المقدشي" يلتقي نظيره المصري بالقاهرة

التقى وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، يوم الثلاثاء في القاهرة، وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول محمد محمود زكي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية" سبأ" إنه جرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون المشترك بين البلدين في مجال الدفاع ومكافحة الإرهاب.
 
وأشاد الفريق المقدشي بمواقف جمهورية مصر العربية الداعمة لليمن وشرعيته..مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية بين اليمن ومصر..مثمناً الدور المصري المساند للجيش الوطني واستقبالها لإعداد كبيرة من جرحى الجيش الوطني وتقديم التسهيلات الطبية لهم.

واستعرض المقدشي مستجدات الأوضاع في اليمن، و الانتصارات التي تحرزها قوات الجيش الوطني في سبيل تحرير اليمن من مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وتأمين باب المندب وطرق الملاحة من تهديدات المليشيا الإرهابية ومن يقف خلفها.
 
وأشاد بما يقدمه التحالف العربي والذي تعتبر مصر عضوا فيه من دعم ومساندة لليمن لاستعادة الدولة وتحقيق الأمن القومي العربي.

من جانبه أكد وزير الدفاع المصري استمرار دعم جمهورية مصر العربية لليمن في مختلف المجالات لاسيما في مجال التدريب وتأهيل القوات المسلحة اليمنية والتسليح و مكافحة الإرهاب..مبدياً استعداد جمهورية مصر في التعاون مع اليمن في علاج جرحى القوات المسلحة اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر