لجنة وزارية تقر مشروع خطة التوعية بمخرجات الحوار الوطني

أقرت اللجنة الوزارية لإعداد مشروع تفعيل دور مؤسسات الدولة في التوعية بمخرجات الحوار الوطني في اجتماعها، اليوم الاثنين، مشروع خطة التوعية، بغرض تقديمه لاجتماع مجلس الوزراء القادم.
 
وناقشت اللجنة برئاسة رئيس اللجنة وزير الدولة لشئون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، اختصاصات كل جهة حكومية، ودورها في التوعية بمخرجات الحوار الوطني بما يتناسب مع طبيعة عملها وإمكانياتها ومدى ارتباطها بالجمهور والتوعية لكوادر الجهات والمؤسسات.
 
واستعرض الاجتماع خطط العمل المقدمة من أعضاء اللجنة والمرفقة الأنشطة والفعاليات المناط بكل جهة حكومية تنفيذها على مستوى كوادرها وعلى مستوى المتعاملين معها من المواطنين.
 
وأكد الاجتماع أهمية تكثيف حملات التوعية بالشراكة مع مؤسسات الدولة في التوعية بمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الاتحادي استناداً لقرار مجلس الوزراء رقم (19) لسنة 2017م
 
وقال الرعيني إن الموجهات العامة للتوعية بمخرجات الحوار الوطني في مؤسسات الدولة، تنطلق من كونها المشروع الوطني الجامع لكل أبناء الشعب ومرجعيتهم في بناء اليمن الجديد".
 
وأضاف" كل مؤسسات الدولة المركزية والمحلية ستلتزم بالتوعية والتعريف بمخرجات الحوار الوطني وبناء القدرات عبر حملة توعوية دائمة سيتم الإعلان عن تفاصيلها فور إقرارها من مجلس الوزراء، فضلاً عن التوعية والتثقيف في مؤسسات الدولة، والتدريب على مفاهيم وأسس الشكل الاتحادي وفقاً لمخرجات الحوار الوطني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر