محافظ صعدة: قوات الجيش حررت 50% من جغرافيا المحافظة

[ الوايلي: الجيش يطوق صعدة من خمسة محاور ]

قال محافظ محافظة صعدة اللواء هادي طرشان الوايلي إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير نحو 50 % من المساحة الجغرافية لمحافظة صعدة حتى الآن.

وأكد محافظ صعدة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمدينة مأرب أن قوات الجيش أصبحت تطوق المحافظة من خمس جبهات تتوزع في خمس مديريات..

وقال إن الانتصارات التي تتوالى من جبهات رازح ومران وغيرها، امتداد لانتصارات متواصلة تأتينا من مران، مسقط رأس الهالك حسين بدر الدين الحوثي (مؤسس المليشيا)، والتي أصبحت قوات الجيش الوطني تحاصرها وعلى مقربة منها لا تقل عن خمسة كيلو متر مربع.

وأضاف أن الجيش يجري حاليا تطهير المناطق المحررة من الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي بشكل واسع وعشوائي والتي تمثل تهديدا لحياة المواطنين لعشرات السنين القادمة.

وقال إن البرنامج السعودي لنزع الألغام (مسام) وعد بإرسال الفرق الخاصة بنزع الألغام وتدريب فرق محلية من اجل تطهير المناطق المحررة من الألغام لتمكين المواطنين النازحين والمهجرين من العودة إلى منازلهم ومزارعهم وتطبيع الحياة العامة وبدء عملية الاعمار.

وأعلن محافظ صعدة أن المحافظة تتهيأ لإعادة الأعمار التي ستنطلق من المناطق التي تم تحريرها من مليشيات الحوثي الانقلابية وبدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية وعم المواطنين و أصحاب المزارع ودعمهم بمادة الديزل.

وأوضح أن أبناء صعدة أول من واجه مشروع الحوثي في الحروب الستة.

ودعا المغرر بهم إلى الالتحاق بالشرعية والالتفاف حول الجمهورية والهوية اليمنية التي تريد المليشيات الحوثية طمسها وسلخها من محيطها العربي وتحويلها إلى هوية تابعة لإيران.

ولفت إلى أن الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة في مختلف الجبهات تؤكد ان المليشيات الحوثية أصبحت تتهاوى وباتت نهايتها قريبة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر