بمشاركة 10 ألوية..الجيش يعلن بدء عملية عسكرية واسعة لحسم معركة صعدة

[ ارشيفية ]

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم الجمعة، بدء عملية عسكرية واسعة في خمس مديريات بمحافظة صعدة (شمال اليمن) بهدف حسم المعركة مع المليشيا الانقلابية في معقلها الرئيسي.

ونقل موقع الجيش"سبتمبر نت" عن مصادر ميدانية قولها، إن قوات الجيش الوطني تتقدم في هذه الأثناء من 11محورا في صعدة وبمشاركة أكثر من عشرة ألوية عسكرية.

وأضاف:"أن هذه العملية التي يقودها ألوية العروبة ويشارك فيها لواء العاصفة ولواء القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب تعد الأولى من نوعها في صعدة من بداية المعارك فيها:.

وأوضح أن العملية العسكرية تشمل مديريات حيدان ومران وشذى والظاهر والملاحيط  وضحيان.

وقالت المصادر إن المعارك على أشدها وسط تقدم قوات الجيش الوطني مسنودا بقوات ومقاتلات التحالف العربي، فيما تشهد صفوف المليشيا انهيارات متسارعة، وفرار المئات من عناصرها المقاتلة تحت نيران قوات الجيش الوطني.

وبحسب المصادر فإن المعارك حتى الأثناء خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية ودمرت عددا كبيرا من العتاد القتالي لها.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرر سلسلة جبال ومرتفعات انمار باتجاه مركز مديرية كتاف البقع شمالي المحافظة.

يأتي ذلك في ظل الدعوات التي أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية وأيدتها بريطانيا إلى وقف فوري لإطلاق النار والدخول في مفاوضات جادة لإنهاء الحرب في اليمن في إطار حل سياسي.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس في معرض رده على الصحفيين عقب كلمته في مؤتمر المنامة في 28أكتوبر/تشرين الأول، إن" صيغة الحل للأزمة اليمنية، تتضمن إقامة منطقة منزوع السلاح- ويقصد بذلك بين اليمن والسعودية- وسحب السلاح الثقيل من الحوثيين، ومنحهم حكم ذاتي في شمال اليمن".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر