صعدة: الجيش الوطني يحرر مرتفعات جديدة في "باقم"

[ ارشيفية ]

أحرزت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي، تقدماً جديداً في مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة، (شمال اليمن) وسط انهيار واسع وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.
 
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن أركان حرب محور علب العميد أديب الشهاب، قوله، إن قوات الجيش الوطني بمحور علب نفذت عملية عسكرية مشتركة تمكنت خلالها من تحرير مرتفعات جديدة في سلسلة جبل العتيم غربي مركز مديرية باقم، بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي.
 
وأكد أن العملية العسكرية التي انطلقت مساء أمس الأربعاء، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيا، بينهم "قناصة" كانوا يتخفّون داخل خنادق صخرية وجروف جبليه في سلسلة جبل العتيم والسلسلة الجبلية الممتدة من جبل رمدان إلى أمام جبل الكوز غربي باقم.
 
وأضاف العميد الشهاب أن قوات الجيش الوطني استعادة معدات عسكرية - خفيفة ومتوسطة- من ضمن الأسلحة والمعدات العسكرية التي نهبتها المليشيات من معسكرات الجيش، حيث خلفتها ورائها في جبال العتيم، ولاذت بالفرار باتجاه مدينة باقم.

وأشار إلى أن هذه العملية تأتي في إطار تضييق الخناق على المليشيا الانقلابية في مدينة باقم، وإجبارها على الانسحاب أو الاستسلام وتجنيب المنطقة المزيد من الخراب والدمار.

ولفت إلى أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها الميداني في جبهة باقم باستمرار، وسط انهيار كبير في صفوف المليشيات.

وفي محافظة الجوف؛ لقي خمسة من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، اليوم الخميس، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني بمديرية المتون.

وذكر مصدر ميداني أن المواجهات اندلعت عقب محاولة عناصر من المليشيا التسلل تجاه مواقع غربي مجمع المتون.

وأكد المصدر أن قوات الجيش رصدت محاولة المليشيا، وافشل قبل أن تبدأ بتنفيذها، موضحا أن المواجهات أسفرت عن مصرع خمسة من عناصر المليشيا وإصابة آخرين، فيما أسرت قوات الجيش عدد من عناصرها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر