صحيفة سعودية: رئيس الحكومة الجديد سيزور المهرة ويتجه بعدها إلى عدن

[ معين عبد الملك رئيس الوزراء المعين ]


قالت مصادر حكومية يمنية، "إن رئيس الحكومة الجديد، معين عبد الملك، سيباشر أولى مهامه الميدانية رئيساً لمجلس الوزراء من محافظة المهرة (شرق)، في سياق سعيه للاطلاع عن كثب على الآثار المدمرة التي خلفها الإعصار المداري «لبان» في أثناء ضربه سواحل المحافظة ومعظم مدنها الرئيسية قبل أيام.

وذكرت المصادر التي تحدثت لصحيفة «الشرق الأوسط» السعودية، أن رئيس مجلس الوزراء عبد الملك وضع جدولاً طارئاً لأعمال الحكومة، يتضمن مغادرة الرياض مع عدد من الوزراء إلى «الغيظة»، عاصمة المهرة، لمتابعة أعمال تطبيع الأوضاع، وتقديم المعونات الإنسانية، وبحث الحلول الممكنة مع السلطات المحلية لمعالجة آثار الإعصار.

وبحسب المصادر نفسها، من المتوقع أن يتوجه رئيس الحكومة الجديد إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد زيارته للمهرة، ليبدأ العمل على تنفيذ الخطط التي كلفه الرئيس عبد ربه منصور هادي بتنفيذها من أجل انتشال الاقتصاد، وتحسين الأوضاع المعيشية، ووقف تدهور سعر العملة المحلية.

وبحسب الصحيفة لم يتبين بعد ما إذا كان رئيس مجلس الوزراء الجديد سيواصل العمل بالطاقم الوزاري الحالي أم أنه سيمضي، بحسب المقربين منه، في إقناع الرئيس هادي والقوى السياسية والحزبية المؤيدة للشرعية بخطته الرامية إلى تقليص الطاقم الوزاري (34 وزيراً) إلى حكومة عمل مصغرة، خصوصاً مع التوجه الحكومي إلى تقليص الإنفاق، وإصلاح الترهلات التي أصابت مفاصل الشرعية خلال السنوات الثلاث الماضية.

وكان الرئيس هادي قد وجه الاثنين رئيس الحكومة معين عبد الملك، خلال لقائه به في الرياض، بالعمل «على استكمال تحقيق الأهداف الخمسة المتصلة بمعيشة المواطن بصورة أساسية، في قطاعات الصحة والتعليم والكهرباء والمياه والطرق، باعتبارها عصب التنمية والاستقرار المجتمعي بصورة عامة».

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر