تعز.. زيارة مرتقبة للمبعوث الأممي لبحث إيجاد حلول "جزئية" للأزمة اليمنية

[ مدير مكتب المبعوث الأممي في تعز ]

ناقش مدير مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز، الترتيبات الأولية لزيارة المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى المحافظة. وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ"

وكان مدير مكتب المبعوث الأممي لليمن، السيد محمد خاطر، قصد وصل، أمس الخميس، إلى مدينة التربة الواقعة جنوبي محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، في زيارة هي الأولى من نوعها.

ووفقاً لما أعلنته السلطات المحلية في تعز، فإن زيارة مدير مكتب غريفيث إلى تعز، تأتي في إطار بحث الترتيبات لزيارة المبعوث الأممي لليمن، برفقة منسقة الشؤون الإنسانية لليمن في مكتب الأمم المتحدة ليزا جراندي، خلال الأيام المقبلة، إلى المحافظة.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" اللندنية، عن مصادر خاصة، قولها، إن الزيارة المرتقبة للمبعوث الأممي إلى تعز جنوبي اليمن، تأتي في إطار المحاولات التي يجريها في سبيل إيجاد حلول جزئية للأزمة الشاملة بين الأطراف اليمنية.

وبحسب المصادر، فإن المبعوث الأممي سيحاول مناقشة السلطة المحلية في الحكومة اليمنية في تعز حول خيارين، الأول يتضمّن وقف القتال وإيجاد حلٍّ شامل لمحافظة تعز، لتكون نموذجاً ينطلق منه الحل الشامل للأزمة اليمنية.

أما الخيار الثاني فيتعلق بتبادل الأسرى وفتح ممرات إنسانية آمنة للتدفق المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة. وفقا لمصادر العربي الجديد.


كما ناقش مدير مكتب المبعوث الأممي، مع مسؤولي السلطة المحلية واللجنة الفرعية للإغاثة، حزمة من القضايا الإنسانية، وما تعرضت له مدينة تعز من تدمير وحصار خانق من جراء الحرب الحالية، كما ناقش اللقاء رفع حصة المحافظة من المساعدات الإغاثية، لمواجهة تدهور الوضع الإنساني لسكان المحافظة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر