مع انقطاع مرتباتهم للعام الثاني..

الحكومة تدعو "الغذاء العالمي" لتوسيع برامجه ليشمل المعلمين في اليمن

[ خلال لقاء وزير التربية مع نائب مدير صندوق الغذاء العالمي ]

دعا وزير التربية والتعليم، الدكتور عبدالله لملس، برنامج الأغذية العالمي، "لتوسيع عمله في اليمن، ليشمل المعلمين، باعتبارهم جزء من العملية التعليمية"، وكذا "توسعته ليصل إلى ثلاثة ملايين مستفيد".

 جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، أمير عبدالله، والذي بحث معه تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن والبرنامج. مؤكدا "أهمية مواصلة التنسيق مع الحكومة الشرعية في التخطيط والتنفيذ لكافة المشاريع".

وبحسب وكالة سبأ، فقد "أعرب وزير التربية والتعليم، عن تقدير الحكومة اليمنية لبرنامج الأغذية لاستئنافه مشروع التغذية المدرسية في اليمن في سبتمبر 2017م، والذي يعتبر من المشاريع الهامة لدعم الأمن الغذائي في اليمن ويستفيد منه آلاف الأطفال في المدارس".

من جانبه "أكد نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، التزام البرنامج بمواصلة دعم الأمن الغذائي والتغذية في اليمن.. مبديا استعداد البرنامج وتفاعله مع مقترح توسيع مبادرة التغذية المدرسية، واستعداد البرنامج للتعاون مع الهيئات الأممية والدولية الفاعلة في هذا الشأن".

يأتي هذا في الوقت الذي يعاني فيه المعلمين اليمنيين، من أوضاع معيشية صعبة، وذلك مع انقطاع مرتباتهم للعام الثاني على التوالي، وتحديدا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر