بن دغر: نجحنا في وقف انهيار الريال وقاومنا سياسة تمزيق "وحدة الوطن"

كشف رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، اليوم السبت، أن حكومته نجحت في وقف انهيار الريال وقاومت ما وصفه بـ "سياسة تمزيق وحدة الوطن".

وقال بن دغر في تغريدة على حسابه بتويتر:" لقد نجحنا رغم التهديد والوعيد وغدر الأخ والصديق، في وقف انهيار الريال اليمني، وقاومنا سياسة الإقصاء وتمزيق وحدة الوطن".

وكان ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، قد دعا أنصاره في عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى، إلى الانتفاضة والسيطرة على المؤسسات الحكومية وتحديدا الإيرادية منها، وطرد الحكومة الشرعية، بحجة أنها لم تقوم بواجبها.

وأضاف رئيس الوزراء :"لقد فرضنا على الريال العودة للحياة بعد أن جعله الآخرون يتجرع الموت، صراعنا مع الريال خضناه للحفاظ على ما تبقى من لقمة العيش، أنه الوجه الآخر لصراعنا من أجل البقاء شعب موحد ووطن ذو سيادة.شكراً مملكة الخير.

وكانت الحكومة، قد حذرت من أي أعمال شغب من شأنها الإضرار بأمن الوطن ووحدته، وأمن وسلامة المواطن اليمني، داعية المواطنين إلى رفض كل دعوات الفوضى والتمزق والتقسيم.

ويتضح من حديث بن دغر، أنه كان هناك مخطط لتنفيذ الانفصال بشكل رسمي، وانهيار العملة الوطنية جزء من ذلك المخطط، وأن الحكومة تعرضت لضغوطات، إلا أنها نجحت في مقاومة ذلك.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية، قدمت الأسبوع الماضي، 200 مليون دولار كمنحة للبنك المركزي اليمني، لوقف تدهور العملة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر