الجيش الوطني يعلن العثور على زورق مفخخ شمالي غرب حجة

[ الجيش يعلن العثور على زورق مفخخ شمالي غرب حجة ]

أعلن الجيش الوطني، اليوم السبت، عثوره على زورق عائم مفخخ تابع لجماعة الحوثي الانقلابية بالقرب من جزيرة الفشت الآهلة بالسكان شمالي غرب محافظة حجة. 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات التشكيل البحري عثرت أمس الجمعة، على زورق عائم مفخخ تابع لمليشيات الحوثي الانقلابية بالقرب من جزيرة الفشت الآهلة بالسكان شمالي غرب محافظة حجة. 

وذكر مصدر عسكري بالتشكيل البحري إن الزورق المفخخ عثرت عليه إحدى دوريات التشكيل البحري قبل أن ينفجر ويجري التعامل معه منقبل الفرق الهندسة العسكرية التابعة للتشكيل البحري وبمساعدة خبراء في القوات البحرية الملكية السعودية. 

وأوضح أن الزورق المذكور يتم التحكم به عن بعد عبر جهاز جي بي إس وعلى متنه مواد شديدة الإنفجار مثبتة داخل صناديق خشبية موزعة في أجزاء متفرقة بالزورق. 

وأكد المصدر العسكري أن هذه الوسائل الاجرامية تستخدمها المليشيات الانقلابية لاستهداف حياة الصيادين وسكان الجزر البحرية، وكذا تهديد خط الملاحة الدولية. 

ودعا المصدر المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه هذه الجرائم التي تنتهجها المليشيات الإرهابية والتي من شأنها تعريض حياة المدنيين للخطر، وتشكل تهديدًا كبيراً للملاحة الدولية في البحر الأحمر.


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر