حضرموت: رئيس الأركان يصل مدينة المكلا ويعقد اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية الثانية

[ رئيس هيئة الأركان اللواء العقيلي يصل المكلا ]

وصل اليوم الخميس، رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني، الدكتور اللواء الركن طاهر العقيلي، إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة.

وكان في استقباله محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني، وقيادات أمنية وعسكرية وأخرى من التحالف العربي.

وعقد اللواء العقيلي اجتماعاً موسعاً بقادة الألوية ورؤساء الشعب بالمنطقة العسكرية الثانية والقيادات العسكرية من قوات التحالف العربي،بحضور محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.
 
ونقل العقيلي للجميع تهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة..معبرا عن سعادته بهذه الزيارة التي سيطلع خلالها عن كثب على ما تم انجازه في قيادة المنطقة وفق الإمكانيات المتوفرة، إلى جانب الإطلاع على ما تم تحقيقه من انتصارات عظيمة في أكثر من جبهة على القوى الإرهابية والنجاحات الملموسة في تثبيت دعائم الأمن وتحقيق الاستقرار ونشر الطمأنينة بفضل التضحيات الكبيرة التي قدمها الشهداء الأبرار والتكامل في العمل بين مختلف الأجهزة.
 
وتطرق رئيس هيئة الأركان إلى التحديات التي واجهتها قيادة المنطقة الثانية عندما دخلت في مواجهة ذات طبيعة خاصة لم تدخلها أي منطقة عسكرية أخرى عندما تم الاستيلاء على مدينة المكلا ومدن ساحل حضرموت من قبل عناصر تنظيم القاعدة..مشيراً إلى أن حضرموت تمثل عنوانا للدولة الإتحادية والنظام والقانون ورمزا للخير والعلم بفضل الله وجهود رجالها الصادقين.
 
كما أشاد اللواء الركن العقيلي بالجهود التي بذلتها قيادة المنطقة العسكرية الثانية في مكافحة الإرهاب وتقديم أنموذج يضرب به المثل في دحر تلك الجماعات وتطهير ساحل حضرموت منها وتأمين كل المديريات.

من جانبه قال محافظ حضرموت في كلمتة الترحيبية"إن قيادة المنطقة العسكرية الثانية تتطلع إلى تقديم الامكانيات اللازمة لتقوم بمهامها على اكمل وجه وتطور من قدراتها وامكانيتها وكفاءة منتسبيها، كنوع من التقدير للأعمال الكبيرة والتجربة الناجحة التي حققتها قيادة المنطقة".

وأمس وصل العقيلي إلى مدينة سيئون ثاني أكبر مدن حضرموت بعد المكلا، وزار خلالها المنطقة العسكرية الأولى.

وتعد زيارة العقيلي إلى حضرموت أول زيارة رسمية له منذ توليه المنصب في سبتمبر / أيلول 2017.

وبحسب التوزيع العسكري في اليمن توجد منطقتين عسكريتين في حضرموت، هما "المنطقة العسكرية الأولى ويقع مقرها بمدينة سيئون وتنتشر قواتها في مديريات الوادي والصحراء، والمنطقة العسكرية الثانية ومقرها مدينة لمكلا عاصمة المحافظة، وتغطي قواتها مديريات ساحل حضرموت ومحافظتي المهرة وسقطرى.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر