في أول زيارة رسمية إلى حضرموت.. رئيس الأركان يتفقد وحدات المنطقة العسكرية الأولى

[ رئيس الأركان اللواء العقيلي وبجانبه اللواء طيمس والوكيل المساعد السعيدي أثناء وصوله سيئون ]



وصل اليوم الأربعاء، رئيس هيئة الأركان اللواء الركن طاهر بن علي العقيلي، إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، في أول زيارة رسمية له منذ توليه المنصب في سبتمبر / أيلول 2017.

وفور وصوله زار مقر المنطقة العسكرية الأولى التي يقع مقرها وسط مدينة سيئون، وتنشر قواتها على نطلق مديريات وادي وصحراء حضرموت.
وعقد رئيس الأركان اجتماعا ضم قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس وهيئة قيادة المنطقة ومدير أمن وادي وصحراء حضرموت العميد مبارك العوبثاني.

وفي اللقاء نقل رئيس الأركان تهاني وتبريكات المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلاً المولى عزوجل أن يعيده وقد تحقق للوطن أمنه واستقراره.

وقال اللواء العقيلي "إن القوات المسلحة تخوض اليوم ضد شرذمة المليشيات الانقلابية معركة إرساء دعائم اليمن الاتحادي والحفاظ على الجمهورية ووحدة الوطن".

وثمن جهود قيادة وأفراد الالوية والوحدات العسكرية والأمنية بمحافظة حضرموت في تثبيت الأمن والاستقرار.

وأوضح أن زيارته لوادي حضرموت تأتي للاطلاع على الأوضاع العسكرية بتكليف من رئيس الجمهورية ونائبه للوقوف أمام الصعوبات والتحديات التي تواجهها الوحدات العسكرية والعمل على ايجاد معالجات تسهم في تعزيز الوضع الأمني واستقراره.

من جهته رحب قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس باللواء العقيلي، مؤكداً أن المنطقة العسكرية الأولى لن تسمح لأي كان بالعبث بالأمن والاستقرار.
 
واستعرض اللواء طيمس الموقف العسكري في صحراء ووادي حضرموت والتحديات التي تواجهها مستعرضا التضحيات الكبيرة التي قدمتها وتقدمها وحدات المنطقة العسكرية في مواجهة العصابات الارهابية والخارجة عن القانون.


حضر اللقاء قائد أركان المنطقة العسكرية الأولى وعدد من قادة الالوية والوحدات العسكرية والأمنية.

ووصل العقيلي صباح اليوم إلى مطار سيئون وكان في استقباله وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي وعدد من قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية.

رافق رئيس الأركان خلال الزيارة عدد من مسؤولي الهيئات والدوائر بهيئة الأركان العامة.

وإلى جانب المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت، توجد المنطقة العسكرية الثانية ومقرها مدينة المكلا عاصمة المحافظة، وتغطي قواتها مديريات ساحل حضرموت ومحافظتي المهرة وسقطرى.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر