البيضاء.. الحوثيون يختطفون عشرة عرسان شاركو بـ "زفاف جماعي "ويلاحقون البقية

[ العرسان في الزواج الجماعي الثاني بمنطقة العرش في البيضاء الخميس 2أغسطس 2018 ]

في سابقة خطيرة هي الأولى من نوعها في محافظة البيضاء، نفذت مليشيات الحوثي الانقلابية حملة اختطافات اليوم السبت طالت العرسان المشاركين في العرس الجماعي الثاني بمنطقة ملاح مديرية العرش محافظة البيضاء (وسط اليمن).
 
وقالت مصادر محلية لـ "يمن شباب نت" أن الحملة يقودها مدير عام مديرية العرش المعين من قبل الحوثيين "ماهر الطيري" والمشرف الامني للجماعة بالمديرية والمدعو "غمدان الطيري" والمدعو "ربيع طواف".
 
وحاصرت الميلشيات صباح اليوم منازل العرسان في منطقة ملاح واختطفت حتى الآن أكثر من عشرة عرسان وتلاحق البقية، بذريعة إطلاق الرصاص في الهواء من قبل بعض الضيوف أثناء الاحتفال بالعرس الجماعي.
 
ويرى السكان أن المبررات لميلشيات الحوثي كيدية لا علاقة لها بالقانون أو حرصهم على الأمن لأن الحوثيون هم من يمارسون إطلاق النار في الهواء في كل فعاليتهم الطائفية وحتى عندما يشيعون قتلاهم إلى المقابر.
 
وقال شهود عيان لـ "يمن شباب نت" في الوقت التي كانت فيه الحملة تنفذ حملة اختطاف العرسان مر موكب تشييع أحد قتلى المليشيات الانقلابية وهم يطلقون الرصاص في الهواء بشكل كثيف".
 
وأثارت الحملة الأمنية الكيدية سخط واستنكار السكان في منطقة "ملاح" والذين حملوا المدعو ماهر الطيري ومن معه المسئولية الكاملة عن ما يتعرض له العرسان، بتهم كيدية لا علاقة لها في اختراق القوانين الحوثيين الذي يعملون على التضييق على الناس فقط.
 
 
وكان أبناء منطقة ملاح، بمديرية العرش، محافظة البيضاء احتفلوا الخمس 2 أغسطس/آب الجاري بالعرس الجماعي الثاني لـ"56" عريسا وعروسة، بدعم وتمويل من أهالي العرسان، في جو فرائحي مفعم بالسعادة، وسط حضور جماهيري كبير.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر