الحزام الأمني بعدن يمنع حقوقي من الظهور على قناة "يمن شباب" للحديث عن سجون "الإمارات"

[ قوات الحزام الأمني بعدن، التي تشرف عليها "الإمارات" تمنع حقوقي عدني من الظهور في قناة "يمن شباب" للحديث عن السجون السرية "الإماراتية" في عدن ]

 هددت قوات الحزام الأمني بعدن، بإغلاق مكتب خدمات بث فضائي في مدينة عدن، في حال ظهر الحقوقي فهمي السقاف على الهواء مباشرة على قناة "يمن شباب".
 
وكان من المفترض أن يظهر الحقوقي السقاف، وهو من أبناء عدن، الجمعة الماضية، على الهواء مباشرة عبر مكتب "يمن لايف"، في برنامج "بين اسبوعين" الذي تبثه قناة "يمن شباب" الفضائية يوم الجمعة من كل أسبوع، وذلك للحديث حول السجون السرية بمحافظة عدن، والتي تديرها قوات موالية لدولة الإمارات بالمحافظة.
 
وتفاجأت قناة "يمن شباب" برسالة من مكتب "يمن لايف" بعدن، بالاعتذار عن إظهار للسقاف على الهواء من عدن، بسبب تلقيها تحذيرات من الحزام الأمني تهدد فيها بإغلاق المكتب. ما أضطر القناة إلى تحويل مشاركة الحقوقي السقاف في برنامج "بين أسبوعين"، عبر الهاتف بدلا عن الظهور المباشر عبر الأقمار الصناعية.
 
وتعليقا على ذلك، قال السقاف لـ"يمن شباب"، "كان من المفترض أن أكون معكم على الهواء، لكني تفاجأت باعتذار مكتب البث عن استضافتي، بعد تهديدهم من قبل الحزام الأمني".
 
ولفت الحقوقي العدني، إلى أن ما قامت به قوات الحزام الأمني، من منعه عن الظهور عبر الاقمار الصناعية، ليس إلا "واحداً من مئات الانتهاكات التي ترتكبها تلك القوات" بالمحافظة.
 
وعمل السقاف خلال الفترة الماضية على فضح انتهاكات قوات الحزام الأمني بحق المواطنين، والكشف عن وجود سجون سرية تابعة للإمارات، وما يتعرض له المخفيين قسرياً لدى تلك القوات، وهو السبب الذي دفع الحزام الأمني لمنعه من الظهور على الهواء مباشرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر