وزير: ميلشيات الحوثي قتلت 814 امرأة وأصابت 4179 منذ 2014

[ الناشطة "ريهام بدر" على يسار الصورة التي قتلت بتعز على يد الحوثيين 8 فبراير2018 ]

قال وزير حقوق الإنسان عسكر "أن ميلشيات الحوثي مارست ضد النساء القتل والاصابة والامتهان والعنف الجنسي والمعنوي والاحتجاز والاعتقال والتهجير القسري والنزوح والاعتداء على الوقفات النسوية".
 
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها وزراه حقوق الانسان اليوم الأربعاء في سويسرا وأوضح "ان ميليشيات الحوثي قتلت 814 امرأة واصابة 4179 منذ سبتمبر 2014 وحتى مايو 2018م".
 
واستعرض الوزير عسكر في الندوة، انتهاكات مليشيا الحوثي للطفولة واستمرارها في ارتكاب الانتهاكات الستة الجسيمة بحق الاطفال والمتمثلة في القتل والتشويه وتعرضهم للإصابة والتجنيد واستخدامهم جنوداً في الهجمات العسكرية.

واكد وزير حقوق الانسان ان مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ماتزال مستمرة في زراعة الالغام المضادة للأفراد والمحرمة دوليا. مشيراً "ان المليشيا زرعت الالغام المتفجرة والفردية والمموهة والارتجالية متنوعة الاغراض والاهداف وبأشكال والوان واحجام مختلفة".
 
وتطرق وزير حقوق الانسان الى مقتل الناشطة الحقوقية وعضو فريق الرصد في اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان رهام البدر واستعرض فلم قصير عن الشهيدة رهام البدر التي قتلت برصاص قناص حوثي وهي ترصد الانتهاكات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر