القائم بأعمال وزير الدفاع "المقدشي" يحدد موقف الشرعية من قوات "طارق صالح" (فيديو)

[ الفريق الركن محمد المقدشي ]

أكد مستشار القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية القائم بأعمال وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، أن خلافهم مع قوات "طارق عفاش"، في جبهة الساحل الغربي، حول الإعتراف بالشرعية، بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأضاف المقدشي، في مقطع فيديو، خلال أمسية رمضانية، أقامتها وزارة الدفاع، بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على ذكرى تأسيس الجيش الوطني في مأرب، أن كل القوات التي تقف في مواجهة الحوثي، هم إخواننا، وخلافنا معهم، يرجع إلى الإعتراف بالشرعية، بقيادة الرئيس هادي.

وقال: "القوات التي تقاتل في الساحل، سواء طارق أو غيره، هم إخواننا، ونختلف على شيء واحد فقط، هي الإعتراف بالشرعية؛ كونها الأساس".

وأكد المقدشي، أن "الحوثي" هو عدونا الأول، والذي يريد تحويل الناس، إلى عبيد، وهو سيدا عليهم، ويريد أن ينفذ مشروع فارسي، استعماري في اليمن. حسب قوله.
 
جدير بالذكر أن طارق عفاش، ابن شقيق الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، الذي قتل على يد حليفه الحوثي، في الــ 4 من ديسمبر 2017، كان قد وصل الى شبوه، ثم إلى عدن، حيث تقوم الإمارات بمحاولة إعادة ترتيب قوات تابعه له، وكلفته بقيادة معركة الساحل الغربي في محافظة الحديدة، ويرفض الإعتراف بالشرعية حتى اليوم.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر