بعد أيام من وصول قوات" الحزام الأمني" الموالية للإمارات.. اغتيال أول شخصية دعوية بالضالع

[ لوحة إراشادية تحمل اسم الضالع ]

 
قالت مصادر محلية، إن مسلحين مجهولين اغتالوا مساء اليوم الخميس، مؤذنا بمحافظة الضالع جنوبي اليمن في حادثة هي الأولى من نوعها بالمدينة بعد أيام من وصول قوات ما يسمى" الحزام الأمني" الموالية للإمارات.
 
 وذكرت المصادر أن ماهر محمد، مؤذن مسجد الضبب في مدينة الضالع مركز المحافظة التي تحمل نفس الاسم، اغتيل مساء اليوم الخميس برصاص مسلحين مجهولين قرب سوق المدينة، ولاذا بالفرار.
 
وتعد هذه الحادثة الأولى من نوعها التي تستهدف شخصية دعوية في المدينة بعد أن اقتصرت عمليات الاغتيال بمحافظة عدن بدرجة كبيرة ثم لحج وحضرموت.
 
وتأتي هذه الحادثة عقب أيام من دخول قوات" الحزام الأمني" الموالية للإمارات إلى المدينة لتتولى مقاليد الأمور الأمنية في المدينة وتنضم إلى محافظات الجنوب التي تتولى هذه التشكيلات ومثيلاتها المناطقية السيطرة الأمنية على حساب السلطة الشرعية.
 
وحتى منتصف فبراير الماضي، قُتل 18 إماما وخطيب مسجد وداعية من إجمالي 22 عملية اغتيال فشلت أربع منها جرى تنفيذها بمحافظة عدن ومحطيها القريب منذ منتصف 2016 وحتى منتصف الشهر الماضي، بحسب إحصائية خاصة أعدها موقع" يمن شباب نت" ضمن تقرير موسع حول عمليات اغتيال الخطباء والأئمة يمكن قراءته من هنا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر