مصدر خاص لـ"يمن شباب نت": هذه أهداف زيارة الدبلوماسيين الأوروبيين إلى اليمن

[ وزير الداخلية مع السفير السويدي بعدن ]


كشف مصدر خاص لـ" يمن شباب نت" أهداف زيارة الوفد الدبلوماسي الأوربي للعاصمة صنعاء اليوم الاثنين للمرة الأولى بهذا التمثيل الرفيع منذ مغادرة البعثات الأجنبية في 2015.
 
وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن الوفد المكون من سفيرة الاتحاد الأوروبي في اليمن، انطونا كالفو بويرتا وكرستيان تيستوت سفير فرنسا، ويرماماريا سفيرة هولندا، وهانس بيتر مبعوث خارجية مملكة السويد، وريكاردو فيلا رئيس القسم السياسي في البعثة الأوربية، سيلتقون بالحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة منذ 21 سبتمبر 2014.
 
وأضاف أن الهدف من الزيارة هو إقناع الحوثيين بالعودة لطاولة المشاورات والاستماع لوجهة نظرهم حول التسوية ضمن جهود الاتحاد الأوروبي في حث جميع الأطراف اليمنية على التوصل لتسوية مقبولة للجميع.
 
وأكد أن هذه الجهود محاولة لدعم جهود المبعوث الأممي الجديد مارتن غريفيث الذي سيزور السعودية والإمارات خلال الأيام القادمة في أول جولة له للمنطقة منذ توليه مهامه.
 
ومن المتوقع أن تستغرق زيارة الوفد ثلاثة أيام بحسب المصدر الذي أوضح أن الوفد سيصدر بيانا لاحقا حول طبيعة زيارته.
 
في سياق متصل، التقى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، السفير السويدي لدى بلادنا بيتر سمنباي.
 
ونقل موقع الداخلية عن الميسري، تأكيده على حرص الحكومة الشرعية على تحقيق السلام العادل والدائم وإنهاء الحرب وفقاً للمرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.
 
من جانبه لفت السفير السويدي، إلى أن الأمم المتحدة تقوم بجهود حثيثة لحل الأزمة في اليمن، وأن برنامج زيارته يشمل عدداً من اللقاءات بمختلف أطراف الأزمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر