اللواء صلاح يدلي بأول تصريح عقب تعيينه قائداً للمنطقة العسكرية الخامسة

[ اللواء يحيى صلاح ]



قال قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى حسين صلاح، في أول تصريح له بعد قرار تعيين "إن المرحلة القادمة ستشهد مزيدا من الاستعدادات العسكرية والتدريبية لمنتسبي المنطقة العسكرية الخامسة، والانطلاق نحو تحرير كافة المناطق الواقع تحت إدارة المنطقة من مليشيا الانقلاب، ضمن الخطة العسكرية العامة لقوات الجيش الوطني، وبالتنسيق مع كافة الجبهات".

وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي، أصدر مساء أمس قرار جمهورياً رقم (??) لسنة ????م قضى بتعيين العميد الركن يحيى حسين صلاح، قائدا للمنطقة العسكرية الخامسة ويرقى إلى رتبة لواء.

وأضاف اللواء صلاح، في تصريح لموقع الجيش "سبتمبر نت"، "أهم أولوياتنا تطهير الوطن من عبث الانقلابيين الذين جعلوا اليمن ساحة حرب عبثية”.

وأكد على "مواصلته مع قوات الجيش الوطني في المنطقة الخامسة تقديم التضحيات تلو الأخرى حتى عودة الأمن والاستقرار لكل شبر في الوطن".


ويعد “صلاح” الذي ينحدر من مديرية بني العوام بمحافظة حجة، بحسب موقع الجيش اليمني، من الكوادر العسكرية ذات الكفاءة، حاصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية قيادة واركان.

كما تدرج في السلك العسكري من خلال تقلده للعديد من المناصب والمهام الفنية والميدانية، و نال وسامي “الشجاعة والواجب”.

كما حصل على عدد من الدورات التأهيلية في المجالات العسكرية المختلفة، وشارك بفاعلية في تأسيس المنطقة العسكرية الخامسة ضمن قوات الجيش الوطني في نهاية العام ????م، حيث تولى قيادة اللواء ??? مشاة الذي كان مرابطا في مديرية حرض وجرح هناك.

وكان صلاح ممن شاركوا في الحروب الست ضد مليشيا الحوثي في محافظة صعدة، حيث خاض حرب حجور التي وقعت في محافظة حجة مع مليشيا الحوثي في العام ????م وجرح فيها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر