كاتب سعودي ناصحا بلاده: انقلاب عدن خطر علينا ولابد من التصدي له

[ الكاتب السعودي سليمان العقيلي ]

 
حذر كاتب سعودي بلاده من التفرج على ما يجري في عدن بجنوب اليمن من انقلاب على السلطة الشرعية، داعيا إياها إلى قيادة الأحداث أو مغادرة اليمن وترك الآخرين في إشارة إلى الإمارات الدولة الثانية من حيث القوة في التحالف العربي.
 
وقال سليمان العقيلي في تغريدات على حسابه بتويتر تعليقا على أحداث عدن" المؤامرة في عدن تخلط الأوراق وتقلبها رأسا على عقب وتجعل المخاطر على الأمن السعودي أكثر من أي وقت مضى".


 
والمؤامرة التي يشير لها هي قيام ما يسمى" المجلس الانتقالي" الانفصالي المدعوم من الإمارات بمهاجمة معسكرات ومقرات مؤسسات السلطة الشرعية بالقوة في عدن منذ الأحد في محاولة لإسقاط الحكومة وتكرار انقلاب الحوثيين بصنعاء.
 
ونصحا لما يجب على بلاده القيام به حيال ما يجرى، كتب العقيلي" المأمول أن تعود السعودية لقيادة الأحداث أو تغادر اليمن وتجعل الأخرين(في إشارة للإمارات العضو بالتحالف) يتحملون المسئولية أمام الشعب اليمني والعالم  لا أن نتحمل مسئولية اخطائهم".


 
وتقود السعودية تحالفا عربيا تشارك به الإمارات منذ 26 مارس 2015 لدعم الشرعية في اليمن وإنهاء الانقلاب لكن بعد مرور ثلاث سنوات من التدخل تبدو الشرعية مستهدفة ومهددة أكثر من أي وقت مضى.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر