أحدث تطورات المعارك في تعز (تحديث صباحي "1")

[ صورة "تبة ياسين" التي تم تحريرها صباح اليوم في الجبهة الغربية من قبل الجيش الوطني بتعز ]

 قال المركز الإعلامي التابع لقيادة محور تعز، صباح اليوم، إن قوات الجيش الوطني في الجبهة الغربية لمدينة تعز، طهرت عدد من المواقع الحربية كانت تحت سيطرة الميليشيات الانقلابية، ضمن العملية العسكرية التي انطلقت في عدد من جبهات تعز منذ الأربعاء الماضي، تحت قيادة المحور ودعم التحالف العربي.
 
وبحسب المركز الإعلامي، فقد شن أبطال الجيش الوطني، مساء أمس الجمعة/فجر اليوم السبت، هجوما عنيفا على مواقع المليشيات الانقلابية، في الجبهة الغربية لمدينة تعز.
وأكد أن الهجوم أسفر عن تحرير قرية الدار وتبة ياسين وتبة القرن، شمال غرب جبل هان باتجاه الربيعي، غربي المدينة.
 
وفي خبر آخر، أشار المركز إلى أن طيران التحالف استهدف، فجر اليوم، مواقع تمركز وتعزيزات المليشيات الانقلابية في نقطة الخمسين، بغارتين جويتين، تمكن خلالها من تدمير طقم فورد في شارع الستين، شمال المدينة.
 
في حين اشارت مصادر إعلامية من الجبهة أن طيران التحالف شن فجر اليوم ثلاث غارات، استهدفت الأولى طقم فورد في شارع الخمسين شمالا، والثانية قصفت تبة "الضنين" شمال غرب، بينما اصابت الثالثة نقطة الهنجر أعلى شركة السمن والصابون، غرب المدينة.  

يأتي ذلك في إطار ما أعلن عنه قبل يومين من انطلاق عملية عسكرية موسعة بقيادة المحور ودعم ومساندة التحالف العربي، لتحرير أطراف المدينة المحاصرة.  
 
وفي هذا السياق، يقوم طيران التحالف بشن غارات جوية متواصلة تستهدف مواقع تمركز الميليشيات وإمداداتها. حيث أكدت مصادر عسكرية، أن الطيران نفذ مساء أمس أربع غارات استهدفت مخزن ذخيرة وموقع فيه رشاش 7/12 للميليشيات، في تبة الشيباني، شرق معسكر الدفاع الجوي، شمال غرب المدينة.
 
وفي هذه الأثناء، تتواصل المعارك في عدد من الجبهات، حيث تسمع أصوات اشتباكات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة. 

وقالت مصادر ميدانية لـ"يمن شباب نت" إن معظم تلك الاشتباكات العنيفة صادرة من الجبهة الشرقية، حيث دشنت عملياتها العسكرية صباح اليوم السبت.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر