يتطلب إفادة من "عاقل الحارة".. الحوثيون يضعون شروط للمواطنين المغادرين من صنعاء

[ نقطة أمنية لمليشيات الحوثي ]

وضعت ميلشيات الحوثي عدة شروط لأي مواطن يريد مغادرة العاصمة صنعاء إلى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية، في محاولتها منع قيادات وأعضاء حزب المؤتمر من الانضمام للجيش.

قالت مصادر محلية في صنعاء "أن ميلشيات الحوثي تمنع أي مواطن من السفر إلى المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية إلى بإذن من عاقل الحارة التي يسكن فيها".

وأفادت المصادر "أن ميلشيات الحوثي منعت السفر إلى بإفادة من عاقل الحارة تبين أسباب سفرك وكم المدة التي ستقضيها في المنطقة التي ستسافر إليها"

وتحاول ميلشيات الحوثي بهذه الخطوة فرض الرقابة والإقامة الجبرية على قيادات وناشطي حزب المؤتمر في العاصمة صنعاء ومنعهم من مغادرتها والانضمام إلى الشرعية وصفوف الجيش في المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة. 

وكانت ميلشيات الحوثي قد وجهت شركات النقل في وقت سابق بإرسال كشوفات أسماء المسافرين قبل ساعات من انطلاق الرحلة، ومنع أي حجز في وقت مغادرة الرحلة، والإبلاغ عن المشتبه بهم.

يذكر أن عدد من قيادات حزب المؤتمر السياسيين والعسكريين غادروا العاصمة صنعاء إلى محافظات تسيطر عليها الحكومة خوفاً من الملاحقات التي تتم ضدهم من قيل ميلشيات الحوثي عقب مقتل الرئيس السابق في 4ديسمبر/كانون أول.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر