أهالي المختطفين بالمكلا يطالبون السلطة المحلية إطلاق المختطفين

 

طالب عدد من أهالي المختطفين بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت شرقي اليمن,السلطات المحلية بالمحافظة إطلاق سراح أبنائهم المختطفين في سجون المليشيات.

وفي الوقفة الاحتجاجية التي نُظمت مساء اليوم السبت,أمام مسجد آل ياسر بالمكلا,طالب المحتجون بالإفراج عن القيادي بحزب الإصلاح عوض الدقيل المختطف منذ أكثر من شهر عقب اقتحام قوة أمنية لمقر الحزب في المدينة.

وقال عمر جوبان عاقل حارة المنورة 22 مايو إن هذه الوقفة تقديرا  لشخصه الكريم  جهود الكبيرة والبارزة للحي منذ أن كان عاقلا للحي أو ساكنا فيه,وناشد جوبان محافظ المحافظة والسلطة المحلية إطلاق سراحه.

وشارك في الوقفة رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين محمد عبدالقوي بن علي جابر والذي أكد وقوفهم ومتابعتهم لقضية عوض الدقيل ودعم أسرته من خلال المتابعة مع الجهات الرسمية والمختصة .

وأوضح رئيس هيئة دفاع المعتقلين انه سبق تنفيذهم عدة وقفات أمام مقر اقامة المحافظ وقيادة المنطقة العسكرية وتسليمهم رسالة تتضمن المطالب الخاصة بالمعتقلين .

ونقل بن علي جابر مناشدة أهالي المعتقلين لكافة  المنظمات الدولية والمنظمات الحقوقية للقيام بدورها  بزيارة السجون والمعتقلات لتقف عن قرب والاطلاع على حجم الانتهاكات التي يتعرضون لها من شتم واحيانا وضرب تخالف القوانين والمواثيق الانسانية .

وطالب المحتجون معاقبة من يقوم بتنفيذ هذه الاعتقالات خارج القانون ولا يعلم اين سجونهم ولا يسمح لأهالي المعتقلين زيارتهم والتعرف على ظروف اعتقالهم .

وفي ختام الوقفة شكر صبري الدقيل شقيق المختطف عوض وقوف أهالي الحي خاصة والمكلا عامة ومؤازرتهم وحضورهم الوقفة وسؤالهم المستمر عن حالة الاستاذ عوض الصحية والانسانية .

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر