المؤتمر وحلفاؤه يوجهون نداء للقوات المسلحة وأجهزة الدولة: الأمن لمن أراد العودة إلى صف الوطن

[ تصعيد الاشتباكات بين حليفي الانقلاب: الحوثي والمخلوع صالح في العاصمة صنعاء ومحيطها (2-12-2017) ]

  بعد أن شهدت العاصمة اليمنية (صنعاء)، مواجهات عنيفة بين طرفي انقلاب صنعاء، اندلعت بعد منتصف ليلة الجمعة/فجر السبت، وما زالت حتى الأن، هاهي شمس يومنا هذا السبت، تنبلج على نداء من المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه موجه إلى القوات المسلحة ومختلف أجهزة الدولة تدعوهم إلى التزام الحياد وعدم تنفيذ توجيهات ميليشيات الحوثي.
 
ونشر موقع "المؤتمر نت" الناطق باسم حزب المؤتمر الشعبي العام، بقيادة المخلوع صالح، صباح اليوم، ما أسماه "تصريح من مصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني وكل القوى الوطنية السبتمبرية والأكتوبرية".
 
وجاء فيه: "نوجه هذه الرسالة الى أبناء القوات المسلحة والأمن، والأمن السياسي والأمن القومي وكافة موظفي الدولة الشرفاء بأن يلتزموا بالحياد وعدم التنفيذ لمليشيات الحوثي اينما كان تواجدكم سوآءا في العاصمة او خارجها وفي كافة محافظات الجمهورية، وفي أي مكان كان وعدم الانصياع والتنفيذ للأوامر الصادرة من القيادات الحوثية او مشرفيها والتي اهانت المؤسسات العسكرية والأمنية وكافة مؤسسات الدولة"
 
وأضاف: "والأمان قائم لمن اراد ان يعود الى صف الوطن. كما هو كذلك لأنصار الله الشرفاء قيادات أو مقاتلين، اذا التزموا الحياد فلهم الأمان من المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه وأن يكونوا لنا أخوة كبقية المواطنين في مؤسسات الدولة المختلفة وفي اماكن تواجدهم على مستوى وطننا الغالي".
 
وأعتبر هذا النداء، بمثابة الإعلان غير المباشر عن تحقيق انتصارات ميدانية ضد ميليشيات الحوثي في المواجهات الأخيرة.
 
يأتي ذلك، على إثر التصعيد المسلح بين الطرفين منذ الأربعاء الماضي، والذي افضى إلى تجدد المواجهات بعد منتصف ليلة أمس الجمعة/فجر اليوم السبت، والتي وصفت بأنها الأعنف بين المواجهات المتقطعة بين الحليفين طوال الفترة الماضية.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر