لواء عسكري: كتائب أبو العباس احتجزت تعزيزات عسكرية وتسببت في سقوط موقع بيد الحوثيين

[ قوات تتبع اللواء 22 ميكا بتعز ]

قال اللواء 22 ميكا بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، "إن الكاتب التي يقودها أبو العباس، احتجزت عسكرية كانت في طريقها لجبهة عبدان الشرقية والجيرات، عقب تعرضها لهجوم عنيف من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.

وأوضح اللواء في بيان نشر المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، أن كتائب "أبي العباس"(المدعومة إماراتياً) منعت التعزيزات من التحرك نحو هدفها، قبل أن نتواصل مع اللجنة المكلفة، للإفراج عن الحملة.

وأشار إلى أنه استمرت محاولات إقناع اللجنة وأبو العباس بضرورة الإفراج عن التعزيزات منذ منتصف النهار وحتى بعد العشاء، بعد أن تم احتجاز المقاتلين بمعية أسلحتهم والسيارة التابعة لجبهة العريش والجيرات.

وتابع "لكن ومع الأسف، لم يبدِ أبو العباس أي تجاوب مع اللجنة، ولم يسمح بالإفراج عن التعزيزات التي كانت مرسلة للجبهة، من مقاتلين وأسلحة، مما عرَّض الموقع بعد ذلك للسقوط بيد المليشيات الإنقلابية".

وحمل اللواء كتائب أبو العباس المسؤولية الكاملة عن سقوط الموقع.

ودعا اللواء 22 ميكا قيادة الجيش الوطني والسلطة الشرعية إلى اتخاذ موقف حازم من هذه الأفعال التي قال إنها "تقدم خدمات مجانية للعدو"، مطالباً  بـ "التعامل الحازم مع هؤلاء العابثين بتضحيات الجيش الوطني وأبناء تعز، لثلاث سنوات".

وأكد اللواء على ضرورة استعادة الموقع، مشيراُ إلى أنه سيعمل على ذلك جاهداً بأقرب وقت ممكن.

وفي نهاية أكتوبر الماضي، أدرجت أمريكا ودول خليجية من بينها السعودية وقطر والإمارات، عادل عبده فارع "أبو العباس" إلى قائمة الإرهاب.
 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر