وزير الخارجية: الانقلابيون يرفضون التواصل مع "ولد الشيخ" وموقفنا واضح من السلام

[ المخلافي ]

قال وزير الخارجية عبد الملك المخلافي "أن موقف الحكومة واضح من السلام وتعمل من اجل السلام الدائم لكل اليمنيين" داعياً المجتمع الدولي إلي دعم جهود ولد الشيخ إلي اليمن من خلال الضغط على مليشيا الحوثي وصالح للعودة إلى التواصل مع المبعوث الدولي".

وخلال لقاءه اليوم الإثنين سفراء الدول الـ 18 الراعية لعملية السلام في اليمن قال "أن المليشيا الانقلابية ترفض التواصل مع المبعوث الاممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ و قطعوا أي مشاورات معه".

وأضاف "لا يمكن القبول بمكافأة الانقلابيين، وعلينا ان نقول من يعرقل عملية السلام بشكل واضح وصريح، وأن توقف الميلشيات حربها على اليمنيين".

وأشار المخلافي "لدينا معلومات مؤكدة أن هناك أسلحة إيرانية جديدة وصلت إلى المليشيا الحوثية ومنها صواريخ وطائرات بدون طيار وان تلك المليشيا استخدمت صواريخ إيرانية في ضرب اليمنيين والأراضي السعودية".

وفيما يتعلق بميناء الحديدة قال وزير الخارجية "نحن وافقنا على مقترح المبعوث الاممي رغم انه يتحدث عن طرف ثالث والحكومة كان يمكنها ان تتمسك بحقها في السيادة لكننا قدمنا تنازل من اجل الشعب اليمني ورفع معاناته" .

وعن مطار صنعاء الدولي، أشار المخلافي الى ضرورة ان تخرج المليشيا من المطار ويسلم للكوادر التي كانت تدير المطار خلال العام 2014 م تحت إشراف الامم المتحدة ويفتح المطار، لأنه لن يقبل احد في استقبال رحلات تنطلق من مطار تديره مليشيا متمردة على الدولة .

وفيما يتعلق بصرف مرتبات الموظفين قال وزير الخارجية" تعمل الحكومة على صرف المرتبات في المناطق المحررة وكذا دفع الميزانيات التشغيلية كما تقوم بدفع رواتب السلطة القضائية حتى في مناطق سيطرة الانقلابيين حرصا على استمرارية المحاكم وحتى لا ينهار نظام العدالة ".

وقال "أن سلطة الانقلاب تعمل على تحصيل الإيرادات والتي تقدر ب??بالمائة من العائدات غير النفطية وترفض دفع رواتب الموظفين وهذا ليس ادعاء من الحكومة بل هو ما يؤكده شريكه في الانقلاب من جماعة صالح".

ودعا  وزير الخارجية ،المجتمع الدولي إلى النظر بالعينيين وليس بعين واحدة لما يدور في اليمن، مؤكداً اهتمام لحكومة اليمنية بكل اليمن من صعدة وحتى المهرة ،ومن المؤسف ان هناك في المجتمع الدولي من ينظر بعين واحدة ولا يرى بهذه النظرة القاصرة إلى مأساة تعز.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر