العرادة: ليس أمامنا سوى العمل للمستقبل واستعادة جوهر ثورتي سبتمبر وأكتوبر

[ محافظ مأرب سلطان العرادة ]

قال محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة " ليس أمامنا اليوم إلا العمل وبكل صدق لرسم معالم المستقبل وتجاوز الماضي بكل مآسيه واستعادة فكر وجوهر ثورتي سبتمبر وأكتوبر وإعادة الاعتبار لنضالات رواد الحركة الوطنية الأوائل".
 
وخلال كلمته الحفل الخطابي الذي يقام بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة قال "أن ثورة 14أكتوبر تعد واحدة من أعظم ثورات التحرر العربي، حيث فجرها شعب أعزل من السلاح إلا من سلاح إيمانه بحقه في العيش بكرامة وعزة".
 
وأضاف  "إن ما آلت إليه الأوضاع في اليمن من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه في مختلف الأصعدة هي نتيجة حتمية للسياسات الخاطئة للأنظمة المتعاقبة" داعيا إلى "إخلاص النوايا وكف أيدي العابثين بمصالح الشعب والوطن من دعاة العنف والإرهاب".
 
وقال "لقد مثلت ثورة أكتوبر منعطفاً هاماً واستثنائياً في تاريخ اليمن المعاصر قهرت المستعمر وانتصرت للإرادة الشعبية والأهداف العظيمة والقيم الإنسانية النبيلة وستبقى ذكرى هذه الثورة حية في قلوب الأجيال يستلهمون منها المعاني السامية".
 
وأضاف "ما كان للشعب اليمني أن يتحرر من أغلال الاستبداد والاستعمار لولا انتصار ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر على الإمامة والمحتل الأجنبي وما كان لطلائع ثورة سبتمبر أن يواصلوا مسيرة النضال من دون أن تفتح لهم مدينة عدن الباسلة أبوابها وحضنها الدافىء ويتخذونها قاعدة لنشاطهم الثوري والدعم المادي والسياسي والعسكري".
 
وأشار العرادة إلى "أن واحديه ثورتي سبتمبر وأكتوبر في الأهداف والنضال المشترك التي عمل من أجلها الثوار للتخلص من الاستعمار البغيض والحكم الإمامي المستبد واستبدالهما بمشروعهم الحضاري الذي نجحت فيما بعد ممارسات الإعاقة والتعطيل في الحيلولة دون تحقيقه".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر