وزير الإدارة المحلية يستنكر احتجاز المليشيا 10 شاحنات إغاثية مخصصة لتعز

[ الوزير فتح ]


استنكر وزير الإدارة الدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، احتجاز المليشيات الانقلابية 10 شاحنات محملة بالمساعدات الإغاثية والإنسانية والتي كانت قادمة من ميناء الحديدة الى محافظة تعز.

وطالب فتح، بحسب وكالة سبأ الحكومية، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن وبرنامج الأغذية العالمي التدخل السريع للضغط على المليشيا للإفراج عن المساعدات المخصصة لعدد من مديريات الساحل الغربي في محافظة تعز.

وأكد فتح أن استمرار احتجاز المساعدات الاغاثية من قبل المليشيا الانقلابية يعرقل الوصول الإنساني السريع للمحتاجين والمتضررين، محملاً المليشيا كافة المسؤولية عن تدهور الوضع الإنساني.

وعبر فتح عن أسفه الشديد لصمت المنظمات الأممية إزاء استمرار تلك الانتهاكات، مؤكداً ان الصمت تجاه هذه الاعمال غير مقبول خصوصاً وان معظم الاعمال الاغاثية التي تحتجز من قبل المليشيا تأتي عن طريق المنظمات الأممية، مطالباً برنامج الأغذية العالمي بإدانة هذا التصرف وكافة الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا بحق الاعمال الاغاثية.

كما طالب وزير الإدارة المحلية، المجتمع الدولي ادانة انتهاكات المليشيا الانقلابية بحق الشعب اليمني والانتهاكات بحق المساعدات الإغاثية، لافتاً الى ان كافة تصرفات المليشيا وقوات صالح تندرج ضمن الجرائم والانتهاكات الجسيمة في القوانين والشرائع الدولية.

وجدد فتح دعوته للمنظمات الأممية البحث عن طريق بديلة لإيصال المساعدات واستخدام طريق عدن تعز لإيصال المساعدات تفادياً لأعمال الخطف والنهب والاحتجاز التي تقوم بها المليشيا.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر