جباري يؤكد اهتمام الحكومة بإستكمال تحرير تعز وبناء الجيش والأجهزة الأمنية

[ خلال زيارة جباري لجبل هان "سبأ" ]

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري، إهتمام الحكومة بعملية استكمال تحرير تعز، وحل الصعوبات والمعوقات في بناء الجيش الوطني والأجهزة الأمنية، بما يحقق الأمن والاستقرار والحرية والكرامة لكافة أبناء الوطن.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم، لأبطال الجيش الوطني في جبل هان الاستراتيجي، والخطوط الأمامية للجبهة الغربية بتعز. بحسب وكالة سبأ الرسمية.

وقال جباري خلال لقاءه بالابطال المرابطين في قمة جبل هان الإستراتيجي والمواقع المحيطة "إننا اليوم في متارس الشرف والرجولة التي سطر فيها أبطال الجيش الوطني أروع البطولات والتضحيات في الدفاع عن مدينة تعز".

وأضاف أن "جبل هان يشكل حائطا صلبا وسورا حصينا لحماية المدينة وحماية خط الضباب الذي يشكل الشريان الوحيد إلى عدن حيث يرابط في هذه المواقع والمتارس أبطال يقدمون أرواحهم لهزيمة مشروع الانقلاب التدميري لمؤسسات الدولة ومكتسباتها نهب أسلحة المعسكرات واستخدمها في قتل أبناء الشعب" .

وقال جباري "إننا نقدر تضحياتكم الكبيرة ونفخر بكم ونتألم لجراحكم ونترحم على شهدائنا الأبطال الذين ضحوا لإسقاط مشروع الإمامة والولاية ومصادرة الحقوق وانتهاك الحريات وبالتالي فوقوفكم هنا سيسجله التاريخ بحروف من ذهب لأنكم سياجا للجمهورية والوحدة واليمن الاتحادي الذي ينشده كل أبناء الوطن ".


على صعيد متصل، زار نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري، والوفد الحكومي المرافق له، مبنى إدارة الأمن والمرور والبحث الجنائي، ومبنى الجوازات بتعز، واطلع على الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمباني، جراء القصف والدمار الذي تسببت به مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وأكد جباري أن الدمار في المباني الحكومية خير شاهد على مسيرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية الذين انقضوا على الشرعية الدستورية وخيارات اليمنيين في الديمقراطية واختيار من يمثلهم في كرسي السلطة ولكنهم يرفضون أي مؤامرات ملتوية وادعاءات باطلة في أحقية الحكم والمفاضلة بين أبناء الشعب بطريقة العبد والسيد وهو ما نبذه أبناء اليمن وقدموا أرواحهم بكل بسالة لإسقاط الإمامة وهو النضال البطولي الذي يجسده أبطال الوطن في الجوف ونهم وعدن وأبين وشبوة وميدي وكل محاور المواجهات التي هزمت المليشيات وكبدتها هزائم فادحة.

وأكد اهتمام الحكومة بعملية إصلاح الأضرار وإعادة تأهيل المباني المدمرة بحيث تعود العافية إلى تعز ومؤسساتها والدولة وأدواتها التي تخدم المواطن وترعى حقوقه وتسهر على خدمته.

كما زار اللجنة الوطنية للتعامل مع الألغام واطلع على الجهود التي يبذلها فريق اللجنة في نزع الآلاف الألغام التي زرعتها المليشيات الانقلابية في مناطق مختلفة في تعز. مشيدا بالدور الوطني الذي يقدمه فريق اللجنة بإمكانياتهم المتواضعة ..مؤكدا اهتمام الحكومة ودعمها لعملية نزع الألغام التي استهدفت الأبرياء وسقط المئات ضحايا لهذه الجريمة البشعة للمليشيات التي لا تفرق بين الأحياء السكنية والشوارع والجبهات. 

وقال إنهم لجأوا إلى زراعة الألغام واستهداف المدنيين كنتيجة لهزائمهم المتكررة أمام أبطال الجيش الوطني وكل فرد في هذه المدينة الذين رفضوا العبودية لهذه المليشيات. 

والتقى أفراد النقاط الأمنية على خط الضباب وفي السجن المركزي ومقر المنشآت غرب المدينة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر