تعز: راصدون يوثقون مقتل 495 مدنيا بينهم 62 طفل 29 إمرأة خلال نصف عام

أطلقت شبكة الراصدين المحليين والمركز الإنساني للحقوق والتنمية بمحافظة تعز،اليوم الأحد، تقريراً جديداً حول الوضع الإنساني في المحافظة والانتهاكات التي طالت المدنيين خلال النصف الأول من العام الحالي 2017.

وكشف التقرير الذي أطلق تحت عنوان "ويستمر القتل" عن حالات القتل خارج القانون والتي بلغت 495 حالة بينهم 62 طفلاً و 29 امرأة و196 رجلا جميعهم من المدنيين العزل.
 
و أشار التقرير إلى "أن حالات ضحايا الألغام بلغت 49 مدنيا بينهم طفل وامرأتين قتلوا وأصيب 78 آخرين بينهم 4 أطفال و 4 نساء جراء انفجار الألغام الأرضية التي زرعها مسلحو الحوثييون وصالح في المناطق التي كانوا يسيطرون عليها ".
 
ورصد الفريق 105 حاله اعتدا جسدي تعرض لها مدنيين بينهم 98 عامل نظافة،  139 حالة اختطاف ارتكبتها بحق مدنيين بينهم  39 شخصا من المنتمين للأحزاب السياسية المناوئين للميلشيات و26 إعلاميا وحقوقيا، و33 تربويا وطفلين تم اختطافهم من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي وصالح بتهم وذرائع مختلفة.
 
كما تمكن الفريق من رصد 85 حالة تجنيد أطفال من ميلشيات الحوثي وصالح موزعين على الجبهتين الشرقية والغربية بمدينة تعز وعدد من الجبهات الآخرى.
 
وسجل الفريق الراصد  تهجير 2055 أسره من بينها  1350 أسرة تم تهجيرها من قرى "تبيشعه ، العفيرة " بمديرية جبل حبشي و318 أسرة تم تهجيرها من قرى (الربيعي ، حذران ، الدبح بمديرية التعزية و 372 أسرة هجرت قسرا من مديرية الوازعية.
 
وعلى صعيد الأضرار والخسائر المادية التي تسببت بها الحرب والقصف التي تشنه مليشيات الحوثي على الأحياء السكنية بالمدينة فقد سجل الفريق الراصد 374 حالة تضرر أصابت عدد من الممتلكات الخاصة و81 الممتلكات العامة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر