وزير:سقطرى بحاجة لرحلة طيران عاجلة لإجلاء الحالات المرضية الحرجة

قال فهد كفاين,وزير الثروة السمكية,إن محافظة أرخبيل سقطرى الواقعة في المحيط الهندي بحاجة إلى رحلة طيران إسعافية خلال الثمان والأربعين ساعة القادمة لإجلاء الحالات المرضية الحرجة مثل مرضى الفشل الكلوي لإنقاذ حياتهم.

وكانت الحكومة ناقشت أمس الجمعة, استئناف الرحلات الجوية إلى سقطرى المتوقفة منذ أشهر,وأقرت تشكيل لجنة لمتابعة القضية وايجاد حلول عاجلة لها برئاسة وزير النقل المهندس مراد الحالمي وعضوية كل من وزراء الثروة السمكية فهد كفاين ، والسياحة معمر الارياني ،والمغتربين المهندس علوي بافقيه.

وأوضح كفاين في تصريح نشره بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك",إن العشرات من الحالات المرضية الحرجة منها حالات غيبوبة وأخرى فشل كلوي بحاجة إلى غسيل منتظم وأخرى بجاحة إلى مراجعة دورية خارج سقطرى لاتزال تنتظر رحلات الطيران من وإلى سقطرى .

وأشار إلى أن الرحلات توقفت إلى سقطرى لأشهر ولا زالت مما نتح عنه حالات انسانية صعبة وعشرات العالقين من الطلاب والعوائل والمرضى في مدينة سيئون في حضرموت لمدة شهرين إلى الآن.

وحذّر من أن حليب الأطفال ومواد غذائية وأدوية بدأت بالتناقص وربما الإنعدام لتوقف الطيران وهو المنفذ الوحيد لأهالي أرخبيل سقطرى,مذّكرا بأنه سبق وأن حذر من تفاقم الوضع في حالة استمرار هذه الحالة من الحصار.

وختم بالقول:نحن بحاجة الى رحلة إسعافية عاجلة خلال الثمانية والأربعين ساعة القادمة قبل تنظيم الرحلة الاعتيادية التي تعمل اللجنة المكلفة من مجلس الوزراء بذلك.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر