البيضاء: نجاة الشيخ "الذهب" من غارة جوية أمريكية استهدفت منزله اليوم برداع

[ طائرة أمريكية بدن طيار ]

قالت مصادر قبلية بمحافظة البيضاء وسط اليمن، اليوم الخميس، "إن الزعيم القبلي الشيخ عبدالإله أحمد ناصر الذهب، نجا من القتل، بعد قصف جوي أمريكي، يعتقد أنه لطائرة بدون طيار، وقع في محيط منزله في منطقة "يكلا" بمديرية ولد الربيع".

وتصنف الولايات المتحدة الأمريكية عبدالإله بأنه قيادي في تنظيم قاعدة جزيرة العرب.

وأضافت المصادر، لـ"يمن شباب نت"، أن طائرة بدون طيار قصفت صباح اليوم الخميس، في محيط منزل الشيخ الذهب في قرية "الغيل"  بمنطقة "يكلا"، دون أن يسقط ضحايا .

وفي 29 من يناير/ كانون الثاني، نفذت قوات أمريكية عملية إنزال في منطقة "يكلا" بمحافظة البيضاء، قتل فيها عدد من مسلحي  تنظيم القاعدة ومدنيين بينهم تسعة أطفال وخمس نساء، إضافة إلى  الشيخ عبدالرؤوف الذهب والشيخ سلطان الذهب شقيقي الشيخ عبدالاله الذهب، واللذين تصنفهما أمريكا على أنهما قياديان في تنظيم القاعدة، لكن مواطنين من منطقته نفوا ذلك لوكالة اسوشيتد برس الأمريكية عقب عملية المارينز في بلدة يكلا برداع، يناير الماضي.

وتزامن القصف الجوي الأمريكي، اليوم الخميس، مع عملية إنزال لمقاتلين أمريكيين على الأرض، تعد هي الثانية للقوات الأمريكية منذ صعود دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية في 20 من شهر يناير/كانون الثاني الماضي. حيث نفذت اليوم في منطقة "الخبر بالمراقشة" شرقي مدينة شقرة بمحافظة أبين جنوبي اليمن. 

وقالت مصادر محلية، لـ"يمن شباب نت" إن عملية الإنزال الجوي اليوم في أبين، والتي رافقها قصف لمقاتلات أمريكية، لم تسفر عن سقوط ضحايا.

للمزيد من التفاصيل أقرأ:  إنزال جوي أمريكي بأبين وعشرات الغارات لمقاتلات أمريكية على الصومعة بالبيضاء


 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر