إنزال جوي أمريكي بأبين وعشرات الغارات لمقاتلات أمريكية على الصومعة بالبيضاء

[ قوات أمريكية - أرشيف ]


قال سكان محليون بمحافظة أبين جنوبي اليمن، إن قوات أمريكية نفذت اليوم الخميس، عملية إنزال جوي شرقي مدينة شقرة، بالتزامن مع غارات لمقاتلات أمريكية على مواقع يعتقد أنها لعناصر من تنظيم القاعدة في محافظتي البيضاء وشبوة.

ويعد هذا الانزال الجوي لمقاتلين أمريكين على الأرض اليمنية، هو الثاني منذ استلم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترمب منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي. 

 

أقرأ أيضا: 

 

وأوضح السكان في محافظة أبين لـ"يمن شباب نت" أن عملية الإنزال الجوي للقوات الأمريكية، اليوم، تمت في منطقة "الخبر"- المراقشة - شرق مديرية شقرة، مؤكدين أن عملية الإنزال رافقها قصف لمقاتلات أمريكية دون حدوث أي ضحايا بشرية.

ولم يعرف بعد هدف العملية، ولا نتائجها، لكنها تزامنت مع غارات مكثفة لمقاتلات حربية أمريكية على مواقع مفترضة لتنظيم القاعدة في بمدرية الصومعة بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وطبقاً لمصادر محلية، لـ"يمن شباب نت" فإن المقاتلات شنت نحو 35 غارة، عشر منها استهدفت مركز المدينة بمحافظة أبين، فيما استهدفت بقية الضربات مواقع أخرى بمنطقة جعار. لكن المصادر أكدت أيضا أن القصف لم يسفر عن أي ضحايا بشرية، على الأقل من خلال المعلومات التي حصلت عليها حتى الأن. 

وصباح اليوم الخميس أيضا، قتل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة، في غارة جوية بمنطقة يشبم بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة شرقي اليمن.

وفي 29 من يناير / كانون الثاني، نفدت الجيش الأمريكي عملية إنزال في يكلا بمحافظة البيضاء، وخلفت العملية، مقتل عدد من مسلحي القاعدة، إلى جانب مدنيين، بينهم تسعة أطفال وخمس نساء، إضافة إلى جندي أمريكي.

وتعد عملية اليوم، ثاني عملية إنزال جوي أمريكي باليمن منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة الأمريكية.

وتشهد بلدات في محافظات البيضاء وأبين وشبوة نشاطاً لتنظيم القاعدة، وتشن طائرات أمريكية بدون طيار هجمات بين الحين والأخر تستهدف عناصره.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر