مقتل تسعة حوثيين في معارك مع الجيش بتعز

[ مقاتلون من المقاومة الشعبية شرق تعز ]

قتل تسعة واصيب العشرات من عناصر مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، أمس الجمعة، في مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة بمحافظة تعز .

وقالت مصادر عسكرية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، "إن منطقة الصلو جنوب المدينة شهدت اشتباكات عنيفة، تمكن على إثرها أبطال الجيش من استعادة قرية الصيار، فيما انتقلت الاشتباكات إلى قرية الحود جنوب المدينة".

وأضافت المصادر،"أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، أفشلوا محاولة تسلل لعناصر المليشيا في العنيين بجبل حب غرب المدينة، واجبروهم على الفرار مخلفين خسائر في الأرواح والمعدات". 

وعلى صعيد الساحل الغربي تواصل قوات الجيش الوطني مسنوداً بطيران التحالف عملية تمشيط مدينة المخا ومحيطها، وتضييق الخناق على ماتبقى من عناصر المليشيا داخل المدينة، والتي تستخدم المدنيين كدروع بشرية فيما يطلق الجيش نداءآته المتكررة للمدنيين بالخروج خارج نطاق المواجهات وتوفير ممر آمن لهم . 

وأشارت المصادر، إلى أن مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اختطفت 20 فردا من أبناء قريتي الزُحَيِطْ ووادي البِطَاح بالتعزية شمال المدينة بقيادة المدعو أبو جبريل والمتحوث محمد سلطان الترجمي من منطقة الهشمه، وقامت المليشيا الانقلابية بقصف القرى السكنية في العَبَدِّلَهْ والعَشَمِّلَهْ بمقبنة غرب تعز بمضادات الطيران من مواقعهم في جبل العُويِّدْ وعُسيله والنُوبَهْ والمُجْعمِمَهْ .

وأكد المصدر أن المعارك، التي اندلعت أسفرت عن استشهاد 2 وإصيب 9 أخرين من رجال الجيش الوطني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر